حلف قبائل حضرموت يعلن الحكم الذاتي للمحافظة

المشهد الجنوبي الأول _  حضرموت
في تطور جديد لمجريات الأحداث بحضرموت أعلن حلف قبائل حضرموت مساء اليوم الاحد ، دعمه لمطالب أبناء حضرموت بتحقيق الحكم الذاتي في المحافظة.
واكد حلف قبائل حضرموت في الاجتماع الذي عقد في منطقة العليب بمديرية غيل بن يمين بهضبة حضرموت على التمسك بحقوق و مطالب حضرموت المعلن عنها في بيان مؤتمر حضرموت الجامع بتاريخ : 13/7/2024م و حلف قبائل حضرموت بتاريخ : 31/7/2024 م .
وقال قبائل حضرموت في بيانه، استجابة لصوت الشعب الذي تنادي به الجماهير في تحقيق الحكم الذاتي كامل الصلاحيات الذي يحفظ لحضرموت الاستقلالية في ظل وضع الوطن العام المتدهور و يعد تحقيقه حاجة ملحة و إنقاذا للمجتمع الحضرمي من الوضع المتردي و المنهار الواقع على حافة المجاعة ، و سيظل الحلف مدافعا عن تلك المبادئ حتى تحقيقها واقعا ملموسا .
واكد على استمرار الضغط و التصعيد المجتمعي حتى تحقيق الحقوق و المطالب الواردة في البيانات المشار إليها أعلاه . مرحبا بقرار محافظ حضرموت الصادر بتاريخ: 25/10/2024 الخاص بتغطية السوق المحلي بمادة الديزل المنتج من بترومسيلة بسعر 800 ريال للتر الواحد باعتباره خطوة في الاتجاه الصحيح و تصب في مصلحة المواطن مع الاستفادة من فارق السعر في ذلك بما يخدم المصلحة العامة للمجتمع ووضع آلية دقيقة لضبط ذلك و القائمين عليه.
وطالب البيان بتغطية السوق المحلي من مادة البترول عالي الجودة بحيث يتساوى في القيمة مع سعر الديزل المدعوم للسوق المحلي ، على أن يتم تغطية الفارق من ديزل بترومسيلة لخلق التوازن لينعم المواطنون بشيء من ثروات بلادهم. وتسخير قيمة كامل المخزون من مادة الديزل المتوفر في خزانات بترومسيلة منذ موقف الحلف بتاريخ : 13/7/2024م لصالح إنشاء مستشفى عام بالهضبة منطقة العليب مديرية غيل بن يمين يضم جميع الأقسام المجهزة بالأنظمة الحديثة و المتطورة بما يليق بمكانة حضرموت ، وعلى الجهات المختصة اعتماد ذلك و فتح حساب خاص بهذا الشأن .
كما طالب الحكومة بدفع قيمة كميات الديزل التي يتم صرفها على الكهرباء في حضرموت بالسعر التجاري و انتظام ذلك نهاية كل شهر..كون حضرموت بحاجة ماسة لذلك لسد الكثير من المتطلبات و بسبب الظروف التي تمر بها البلاد كون الكهرباء من التزامات المركز .
وأشار الى ان الكميات المتبقية المنتجة محليا من موارد بترومسيلة يتم التصرف بها تحت نظر قيادة السلطة المحلية بالمحافظة و تسخيرها لما يخدم الصالح العام. مطالبا إلزام شركة بترومسيلة لتوسعة مصفاتها بما يعادل إنتاج الحقول وتطويرها لتغطية السوق المحلي بجميع المشتقات النفطية .

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com