لجنة الاعتصام بالمهرة: الحكومة تقف عائقاً أمام اليمنيين وتسخر نفسها لتنفيذ أجندات وأهداف الإحتلال

المشهد الجنوبي الأول – المهرة

 

قال الناطق الرسمي للجنة الاعتصام السلمي علي بن محامد إن نضال أبناء المهرة مستمر ولن يتوقف ضد تواجد القوات السعودية في المحافظة منذ إعلان الاعتصامات في يوليو 2018، ولن ينتهي إلا بخروج هذه القوات التي وصفها بالمحتلة.

وأشار بن محامد إلى أن لجنة الاعتصام حققت العديد من النجاحات أبرزها تعزيز الوعي بمخاطر الاحتلال لأرض المهرة، والتصدي لمحاولات القوات السعودية في تفكيك المجتمع المهري والسيطرة على المنافذ البرية والموانئ.

وأضاف أن هذه الجهود كانت سببًا رئيسيًا في إفشال محاولات السيطرة على المحافظة ومنع تكرار سيناريو انقلاب المجلس الانتقالي في محافظة عدن ومحافظة سقطرى عام 2019.

وأكد بن محامد أن مشكلة اليمن اليوم تكمن في شرعنة الاحتلال عبر السلطة والحكومة التي تدعي الشرعية، والموجودة في الرياض، والتي تنقسم ولاءاتها بين السعودية والإمارات.

واتهم هذه الحكومة بأنها تقف عائقًا أمام اليمنيين وتسخر نفسها لتنفيذ أجندات وأهداف الاحتلال.

وأوضح الناطق الرسمي للجنة الاعتصام أن حجم القوات السعودية كان كبيرًا قبل بدء الاعتصامات حيث أنشأت أكثر من 15 معسكرًا ونقطة تجمع لقواتها في عموم المهرة، ممتدة من حوف إلى مديرية المسيلة غرب المحافظة، على الحدود مع محافظة حضرموت.

وأضاف أن حجم التواجد السعودي حاليًا يقتصر على القوات المتمركزة داخل مطار الغيضة، لكنه أكد أن وجودهم لا يزال كبيرًا وغير مقبول، حيث ينتهك السيادة الوطنية.

وأوضح أن قائد القوات السعودية في المهرة يتخذ المطار مقرًا لإقامته وعقد اجتماعاته السرية، التي تشمل تشكيل عناصر موالية للسعودية من الجماعات الدينية المتشددة بهدف إدخال المهرة في حالة من الفوضى والتخريب.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com