حكومة بن مبارك تتجاهل مناشدات مرضى زارعي الكبد والكلى بعدن

المشهد الجنوبي الأول _ عدن

تتجاهل وزارة الصحة في حكومة بن مبارك مناشدات مرضى زراعة الكبد والكلى المطالبين بإنقاذ حياتهم و صرف الأدوية الضرورية لهم منذ أشهر.

و قال المرضى أنهم كانوا يحصلون على العلاج مجانًا من صيدلية مستشفى الجمهورية، وهو علاج أساسي لهم، لكنهم باتوا يتلقون الجرعات بنقص كبير، موضحين ان المريض الذي يحتاج إلى 180 حبة شهريًا، يتم تزويده فقط بـ50 حبة.
ووفق المرضى فان الأزمة تفاقمت خلال الشهر الحالي، حيث لم يتلقوا العلاج نهائيًا من صيدلية الصحة المركزية في عدن، ما زاد من معاناتهم ، مؤكدين أن العاملين في الصيدلية أخبروهم أن الأدوية صرفت عند الساعة السادسة فجرًا، في حين وصل المرضى عند الساعة الثامنة صباحًا ليجدوا العلاج قد نفد.
وأشاروا إلى أن علاج مرضى زراعة الكبد يُعرف باسم “Prograf”، وأن تكلفة علاجات زراعة الكبد والكلى مرتفعة للغاية ولا يستطيعون تحملها من الصيدليات الخاصة ، ويأتي المرضى من القرى والمديريات والمحافظات الجنوبية إلى عدن للحصول على العلاج باستخدام بطاقات رسمية، متحملين أعباء السفر والإقامة في عدن رغم ظروفهم المعيشية الصعبة لكن بجانب ألم المرض، يواجهون صعوبة في الحصول على العلاج الذي يُعتبر حقًا أساسيًا لهم.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com