عدن.. احتجاجات لطلاب المعهد العالي للقضاء للمطالبة بصرف رواتبهم المتوقفة

المشهد الجنوبي الأول – عدن

 

نظم طلاب المعهد العالي للقضاء بمدينة عدن وقفة احتجاجية تطالب بصرف رواتبهم المنقطعة منذ عشرة أشهر.

وطالبوا خلال وقفة احتجاجية امس الأحد أمام مبنى مجلس القضاء الأعلى بعدن، وزير المالية بإصدار توجيه مباشر بالإفراج عن رواتبهم المحبوسة، والتي طال انتظارها وبصورة عاجلة.

وناشد بيان الوقفة الاحتجاجية، وسائل الإعلام المناضلة، إيصال معاناتهم ومطالبهم بصرف رواتبهم إلى المعنيين.

وقال البيان، “إن أبناءكم الطلاب يعيشون حياة مأساوية سيئة؛ بسبب عدم صرف رواتبهم منذ بدء الدراسة في بداية العام الجاري، وحتى اللحظة والمكفولة لهم قانوناً بمجرد بدء الدراسة ووفقاً لقانون السلطة القضائية وقانون المعهد العالي للقضاء”.

وأضاف: “لقد بدأت معاناة هذه الدفعة منذ أكثر من عام ونصف منذ بدء التسجيل للقبول للدفعة، وظروف الطلاب تزداد سوءاً يوماً بعد يوم وقد أثقلت الديون كواهلهم خاصة في ظل الأوضاع الصعبة، وغلاء المعيشة، وارتفاع الإيجارات إلى غير ذلك من العوائق والعقبات دون تسليمنا مستحقاتنا المالية بأثر رجعي”.

وأكد المحتجون، أن مرتباتهم “تعد شريان حياة الطالب خاصة وأن قانون المعهد العالي للقضاء قد أوجب على الطالب أن يتفرغ للدراسة تفرغاً كاملاً”.

وأضاف الطلاب أنه “ما كانت هذه المناشدة إلا لرفع مظلوميتنا، وذلك بعد أن استنفذنا كآفة الطرق والوسائل وبعد تنصل المعنيين عن واجباتهم القانونية دون أي احساس بالمسؤولية”.

وأكد الطلاب أنهم أكملوا العام الدراسي الأول بدون أي حقوق، وقد صبروا حتى نفد صبرهم، وعبروا عن أملهم أن يتم حسم موضوع الأثر الرجعي المالي ومعالجته مع وزارة المالية. كما عبر الطلاب عن استنكارهم عن تأخر تنفيذ الحقوق التي أقرها القانون.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com