وزير النقل يخالف توجيهات رئيس الحكومة بشأن طيران بلقيس

المشهد الجنوبي الأول _ عدن

وجه وزير النقل عبدالسلام صالح حُميد الموالي للانتقالي، الأربعاء، شركة الخطوط الجوية اليمنية بنقل العالقين في القاهرة وجدة من ركاب شركة بلقيس للطيران الموقوفة عن العمل، متجاهلاً بذلك توجيهات رئيس الحكومة أحمد بن مبارك، باستئناف رحلات الشركة، السبت الماضي.

ووجه وزير النقل، في مذكرة رئيس مجلس إدارة شركة اليمنية للطيران، بنقل ركاب شركة “طيران بلقيس” العالقين في القاهرة وجدة، على نفقتهم الخاصة خلال الفترة بين (11 – 30) سبتمبر/أيلول 2024

وفي السابع من سبتمبر الجاري، كان رئيس الحكومة، أحمد بن مبارك، وجّه بالسماح لشركة بلقيس للطيران باستئناف رحلاتها، وذلك في مذكرة وجهها لوزير النقل، بناء على التظلم الذي تقدمت به الشركة، ونظراً للضغط الشديد على شركة الخطوط الجوية اليمنية في تلبية احتياجات المواطنين للسفر في ظل محدودية توفر الطائرات، حسب المذكرة.

وتتواصل معاناة المئات من المسافرين اليمنيين العالقين في مطارات القاهرة وجدة وعدن، بعد توجيهات وزير النقل بوقف العمل لشركة طيران بلقيس ورفض تجديد ترخيص عمل الشركة.

وبحسب توجيهات وزير النقل، فقد تضمنت إعطاء المواطنين العالقين بالقاهرة ومدينة جدة من ركاب طيران بلقيس، الأولوية في الحجز على طيران اليمنية وبأسعار لا تتجاوز (280 $) لتذكرة العودة.

وكانت شركة طيران بلقيس، قد اتهمت في وقت سابق وزير النقل بالتعنت والفساد والمناطقية، ورفضه تجديد الترخيص للشركة، في الوقت الذي طالبت بتشكيل لجنة تحقيق من الحكومة والبرلمان والجهات المعنية للنظر في دعاوي الشركة وتعنت وزير النقل المحسوب على الانتقالي، بحق شركة طيران بلقيس.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com