عدن: حسابات وهمية تطال كشوفات وزارة الداخلية و صندوق التقاعد يطالب بالتحقيق

المشهد الجنوبي الأول _ عدن

 

أكدت الإدارة العامة لصندوق التقاعد الأمني بوزارة الداخلية في حكومة عدن، بأنها متمسكة بحقها القانوني والشخصي والحق العام، ومطالبة بتشكيل لجنة تحقيقات حول مخالفات وتجاوزات واختلاسات لأموال الوزارة ورواتب متقاعديها بشكل خاص.

وطالبت الادارة في بيان لها، الخميس، بمراجعة كافة الحسابات الوهمية وهي تتبع قيادات وزارة الداخلية التي يتم المرابحة بها منذ عامي 2017 و2018 بنسبة شهرية 10% والتي تدخل هذه العملية ضمن عمليات غسيل الأموال.

ودعت إدارة صندوق التقاعد إلى مراجعة حسابات الوزارة ومنتسبيها لدى بنك وشركة القطيبي، وذلك بعد اختلالات ارتكبها البنك منها سحب كشوفات جماعية من قبل الوكلاء والمحلات وسحب معاشات عدد 3500 فرد من قبل وكلاء البنك، وكذلك سحب معاشات في مناطق حكومة صنعاء، وصرف معاشات عبر فروع القطيبي بوثائق منتهية، وحصر الصرف في محافظة ابين على فروع القطيبي مما سبب لمنتسبي الصندوق التعب والارهاق دون أي توجيه من قبل الإدارة العامة لصندوق التقاعد الأمني بالوزارة، واتخاذ قرارات غير مخولة لهم.

يذكر ان لدى بنك القطيبي مبالغ مالية كبيرة منذ العام 2019م و2020م ومبالغ من العام 2024م قام البنك بالتلاعب بها تقدر باكثر من 35 مليون ريال يمني، ومبالغ كان بنك القطيبي يحتجزها باكثر من 7 مليار و 500 مليون ريال يمني وهي من أموال وزارة الداخلية، كان بنك القطيبي يستخدم تلك الأموال بأعمال غسيل أموال.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com