الكشف عن ترتيبات سعودية لإنشاء أكبر تحالف قبلي ضد الانتقالي في الجنوب

المشهد الجنوبي الأول – متابعات خاصة

 

كشفت مصادر مطلعة عن تحالف قبلي كبير سيتم الإعلان عنه خلال الأيام المقبلة للضغط على قيادات الانتقالي الجنوبي بإطلاق سراح المختطفين والمخفيين قسرا من السجون التابعة له في مدينة عدن او شن حرب مفتوحة ضد المجلس.

وأكد ناشطون حقوقيون بأن قبيلتي الجعادنة في أبين ولقموش في شبوة تجري ترتيبات لإنشاء تحالف قبلي كبير يضم مختلف القبائل بالمحافظات الجنوبية لمؤازرتها ودعمها في مطالبها بإطلاق سراح أبنائها المختطفين لدى الانتقالي منذ العام 2016، كان آخرها اختطاف المقدم علي عشال الجعدني منتصف يونيو الماضي.

يأتي ذلك مع استمرار توافد مختلف قبائل أبين إلى مخيم الاعتصام وسط مدينة زنجبار مركز محافظة أبين قبيل تنظيم تظاهرة مليونية أطلق عليها “مليونية عشال الثانية” السبت المقبل للمطالبة بإطلاق سراح المختطفين والمعتقلين من سجون الانتقالي.

وكان رئيس انتقالي شبوة لحمر علي لسود طلب من قبائل لقموش في اجتماعها الخميس الماضي بمنطقة العرم 14 يوم مهلة إضافية للتواصل مع قيادات الانتقالي بعدن لإطلاق سراح أبنائها المختطفين عقب توجهها للتصعيد ضد الانتقالي عقب انتهاء المهلة السابقة.

وكانت قد تعرضت مليونية عشال في ساحة العروض بعدن للقمع بواسطة الرصاص الحي واعتقال العشرات من المشاركين، بالإضافة إلى احتجاز أبناء ابين في نقطتي العلم ودوفس شرق عدن مطلع أغسطس الماضي.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com