السلطات الأمنية في عدن تعترف باختطاف أحد أبناء قبائل لقموش..وثيقة

المشهد الجنوبي الأول _ عدن

اعترفت السلطات الأمنية في عدن رسميا باختطاف أحد ابناء لقموش التابعة لمحافظة شبوة .

وفي وثيقة مسربة و صادرة عن مكتب القيادة والسيطرة في أمن عدن خلال أكتوبر 2016 كشفت مصير أحد أبناء قبلية لقموش المختطفين في سجون الانتقالي الجنوبي.

واكدت الوثيقة الوثيقة التي تداولها ناشطون حقوقيون بأن المختطف “محمد سعيد عمر لقدح” تم تسليمه من قبل والده إلى شرطة الشعب بغرض اخضاعه للتحقيق في 5 أبريل 2016، مبينة أن شرطة الشعب نقلته إلى أمن عدن بعد يومين بهدف تحويله إل البحث الجنائي لاتخاذ الإجراءات.

ومنذ تلك الأيام تطالب قبيلة لقموش أمن عدن والقيادي شلال شايع بالكشف عن مصير أبنائها المختطفين والمخفيين قسراً رغم المناشدات والبيانات الصادرة عن مشايخ القبائل التي اكدت خضوعهما للتعذيب.

وكانت قد أعلنت قبائل لقموش التصعيد ضد الانتقالي منتصف أغسطس الجاري ومنح القيادي شلال شايع مهلة 8 أيام للكشف عن مصير أبنائها دون أن يعير الانتقالي مطالبها بأي اهتمام.

وتداعت قبائل شبوة الخميس الماضي في اجتماع دعت إليه لقموش في منطقة العرم لإعلان التصعيد عقب انتهاء المهلة، واستجابت القبائل لطلب رئيس انتقالي شبوة لحمر علي لسود بمنحه مهلة إضافية 14 يوم بهدف التواصل مع قيادات فصائل الانتقالي في عدن لإطلاق سراح أبناء لقموش.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com