تصعيد قبائل حضرموت يمتد الى المكلا

المشهد الجنوبي الأول _ حضرموت

مستمرا في تصعيده ضد مجلس العليمي والسعودية بدأ حلف قبائل حضرموت تصعيده في مدينة المكلا التي تعد قلب محافظة حضرموت وعاصمتها بتنظيم احتجاجات مطالبة بحقوق حضرموت كاملة

وشهدت  مدينة المكلا مركز المحافظة تظاهرة احتجاجية امس الثلاثاء مؤيدة لمطالب القبائل التي أعلن عنها حلف قبائل حضرموت نهاية يوليو الماضي.

ونظم الآلاف من أبناء المكلا والمديريات الساحلية المجاورة لها عصر أمس الثلاثاء تظاهرة احتجاجية مؤيدة للمطالب التي أعلن عنها الحلف والهادفة إلى تحقيق الشراكة الفاعلة على غرار المكونات الأخرى وحصول أبناء المحافظة على حقوقهم المشروعة والعادلة من عائدات ثرواتهم النفطية وغيرها.
ورفع المشاركون في التظاهرة شعارات وأعلام الحلف في شوارع المكلا معبرين عن سخطهم جراء حرب الخدمات التي تمارسها السلطات التابعة للتحالف ضد المواطنين.
واعتبر بيان صادر عن التظاهرة الخطوات التصعيدية حقا مشروعا لأبناء حضرموت حتى يتم الاستجابة لمطالبهم وتحسين ظروفهم المعيشية والخدمات لا سيما الكهرباء.
وحذر البيان “مجلس القيادة والحكومة” من سياسية المماطلة والتسويف بحقوق أبناء حضرموت بعيدا عن حرب الخدمات واختلاق الأزمات التي تضاعف معاناة المواطنين.
ولفت البيان إلى استمرار الاحتجاجات التصعيدية من قبل أبناء المكلا والمديريات الساحلية، مجددا تحذيره للجهات الأمنية والعسكرية الموالية للإمارات من محاولة عرقلة وصول المشاركين من المديريات الساحلية إلى المكلا للتعبير عن رأيهم.
وكان حلف قبائل حضرموت، قد عمل مطلع أغسطس الجاري على نصب مخيم للاعتصام في الهضبة المطلة على الحقول النفطية في المسيلة واستحداث مخيما آخر للقبائل في منطقة “المشاقيص” في مديرية الريدة وقيصعر الساحلية الأسبوع الماضي وسط تأييد واسع من قبائل حضرموت.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com