قبائل لقموش تصعد ضد الإنتقالي للمطالبة بالافراج عن المختطفين من ابناءها

المشهد الجنوبي الأول _ شبوة

أعلنت قبائل لقموش في شبوة عزمها تصعيد كبير ضد الانتقالي الجنوبي للمطالبة بالافراج المختطفين من أبنائها في سجون الانتقالي داعية إلى اجتماع استثنائي واسع في منطقة العرم بمديرية حبان جنوب مدينة عتق مركز المحافظة.

وشدد شيخ قبيلة لقموش سعيد عمر مقدح القميشي على ضرورة حضور كافة الشخصيات الاجتماعية والسياسية والعسكرية للاجتماع الاستثنائي صباح الخميس المقبل في منطقة العرم لاتخاذ الإجراءات التي ستتخذها القبيلة عقب انتهاء المهلة الممنوحة للقيادي شلال شايع للكشف عن مصير أبنائه المخفيين قسرا في سجون الانتقالي بعدن منذ العام 2016م.

وجاءت دعوة الشيخ القميشي للاجتماع بالتزامن مع انتهاء المهلة التي منحتها قبيلة لقموش للانتقالي لمدة 8 أيام للكشف عن مصير أبنائه “صالح ومحمد” وسط تأييد واسع لمطالب لقموش من قبائل شبوة وأبين لاتخاذ المواقف التي تنتصر لكافة المختطفين والمخفيين قسرا في سجون عدن التي يديرها الانتقالي.

واختطف القيادي في مليشيا الانتقالي شلال شايع الذي كان يشغل مديرا لأمن عدن صالح نجل الشيخ سعيد القميشي عقب اقتحام محلهم التجاري في منطقة المنصورة في 2016، وشقيقه محمد بعد ثلاثة أيام والزج بهما في السجون السرية دون معرفة مصيرهما إلى اللحظة.

وتعرضا أبناء القميشي للتعذيب بمعية عدد من المختطفين تم ترحيلهم من سجن شلال إلى معتقل قاعة وضاح سيء السمعة، واختفائهما منذ تلك اللحظة وسط انباء تشير إلى مقتل أبناء القميشي تحت التعذيب داخل المعتقل الذي يديره شلال ويسران المقطري وبإشراف مباشر من ضباط إماراتيين.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com