حركة أحرار شبوة تدعو للوقوف مع أبناء لقموش

المشهد الجنوبي الأول _ شبوة

أعلنت حركة  “أحرار شبوة” أمس الجمعة مساندتها لأبناء قبائل لقموش حتى يتم الكشف عن مصير أبنائها المخفيين قسرا في سجون المجلس الانتقالي بمدينة عدن جنوبي اليمن.

وطالبت الحركة التي يرأسها رئيس مخيم اعتصام العقلة عبد القادر الطالبي بالكشف عن مصير أبناء قبائل لقموش من آل مقدح المخفيين قسرا في سجون الانتقالي التي يديرها ضباط إماراتيين منذ ما يقارب 8 سنوات.

ودعا رئيس الحركة الطالبي كل الأحرار في شبوة والمحافظات الجنوبية إلى الوقوف الجاد مع أبناء لقموش خاصة وكل المخفيين قسراً من أبناء شبوة والجنوب بصورة عامة، وشدد على ضرورة مساندة المختطفين والمخفيين قسرا في سجون الانتقالي حتى يتم الكشف عن مصيرهم والانتصار لمظلوميتهم.

وتأسست “حركة أحرار شبوة” إثر تدشين قبائل شبوة مخيم للاعتصام بالقرب من حقول العقلة النفطية في مديرية عرماء التي تسيطر عليها الإمارات مطلع العام الجاري 2024 للمطالبة بخفض سعر المشتقات النفطية على غرار أسعار مدينة مأرب، دون أن تعيرهم الحكومة التابعة للتحالف أي اهتمام.

وكان تعرض رئيس الحركة الشيخ الطالبي نهاية مايو الماضي لمحاولة اغتيال ثناء مروره من إحدى النقاط التابعة للفصائل الممولة من الإمارات في منطقة السوداء بمدينة عتق مركز المحافظة، ومحاولة اعتقاله بذريعة صدور أوامر قهرية للقبض عليه.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com