وزارة المالية في حكومة عدن تتهم اللواء إبراهيم حيدان بالفساد والتربح من رواتب العسكريين

المشهد الجنوبي الأول _ عدن

اتهمت وزارة المالية في حكومة عدن، وزير الداخلية اللواء إبراهيم حيدان، بالفساد المالي، وذلك بعدم الالتزام بالشروط الأساسية لصرف المرتبات، وفي مقدمتها الشفافية في بيانات المستفيدين.

وقالت وزارة المالية في بلاغ رسمي، نشرته على حسابها بموقع فيس بوك، بأن” الوزارة حريصة على صرف مرتبات كل القطاعات بما فيها وزارة الداخلية، وعملت على صرف مرتبات الوزارة منذ سنة، برغم عدم التزام وزارة الداخلية، بالشروط الأساسية لصرف المرتبات، وفي مقدمتها الشفافية في بيانات المستفيدين، وإظهار نتائج الصرف، وفتح حسابات بنكية لضمان استلام كل مستحق راتبه بشكل مباشر”.

وأوضحت المالية بأن وزارة الداخلية لم تقم بتصويب الوضع والالتزام بالشروط الأساسية لصرف المرتبات، مشيرة إلى أن الوزارة عملت على صرف المرتبات منذ عام كامل بعد التوجيهات لمعالجة الاختلالات، ولكن دون جدوى، وإن وزارة الداخلية مستمرة بالتسويف وعدم الوفاء بالشروط، في اتهام ضمني لوزير الداخلية اللواء ابراهيم حيدان بالفساد والتربح من رديات رواتب العسكريين.

وذكرت المالية أنه تم تعيين مدير لحسابات وزارة الداخلية من أجل تنظيم عملية صرف مرتبات منتسبي الداخلية وفقا للشروط الأساسية، وذلك من خلال ممارسة وزارة المالية دورها الرقابي، ولكن الداخلية لم تتفاعل وواصلت الإصرار على بقاء الوضع السابق دون أي تصحيح.

وكانت تصريحات رسمية، قد تحدثت عن وفر مالي من رواتب منتسبي وزارة الداخلية يصل لـ مليار و 300 مليون ريال شهرياً يذهب لصالح قيادات وزارة الداخلية.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com