اشتداد التوتر في حضرموت بعد قرار بترومسيلة وقف الإنتاج

المشهد الجنوبي الأول _ حضرموت

تشتد وتيرة الصراع في محافظة حضرموت وسط إصرار القبائل على تنفيذ مطالبهم المشروعة حيث قررت شركة بترومسيلة وقف الانتاج حتى تستقر الاوضاع في المحافظة .

وأصدرت لجنة حلف قبائل حضرموت المكلفة بالإشراف على توزيع الديزل من شركة بترومسيلة بيان تهاجم فيه الشركة على خلفية إيقاف وحدة تقطير الديزل.

ويتهم البيان الشركة المتخصصة بإنتاج وتسويق النفط بتنفيذ اجندة قوى فاسدة، مشيرة إلى رفض الشركة ايفاء اللجنة بكشوفات المستحقين لمادة الديزل أو الجهة الذي يصدر اليها.

وأكدت اللجنة تمسكها بقرار حلف القبائل بحصر كافة المشتقات النفطية المنتجة والجهات التي تذهب اليها، مشيرة إلى وجود عمليات فساد ضخمة في العملية.

كما طالبت بتشكيل لجنة للتحقيق فيما يدور داخل الشركة. وجاء البيان عقب قرار شركة بترومسيلة تعليق عملية انتاج الديزل في محاولة للضغط على حلف القبائل لرفع الحصار عنها.

ويفرض مسلحي قبائل حضرموت منذ أيام حصار على الشركة ضمن مخطط التصعيد الذي بدأ الأسبوع الماضي ويهدف لوضع الحلف يده على عائدات النفط المستخرج من وادي وصحراء حضرموت.

وتشكل هذه التطورات منحنى جديد في ازمة النفط التي بدأت مع زيارة رشاد العليمي لحضرموت قبل عدة أسابيع في محاولة لإقناع القوى الحضرمية هناك بتقاسم ثروتها.

 

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com