احتجاجات للإصلاح تطالب السعودية بالإفراج عن قيادي عسكري معتقل في سجونها منذ أشهر

المشهد الجنوبي الأول – متابعات خاصة

 

طالبت قبائل محافظة الجوف، في وقفة احتجاجية نظمت بمأرب، السعودية بسرعة الإفراج عن قيادي عسكري بارز معتقل في سجونها منذ أشهر.

وقالت مصادر محلية أن قيادات عسكرية وقبلية وسياسية من محافظة الجوف موالية للإصلاح نددت في احتجاجية باستمرار اعتقال السعودية للواء علي محسن الهدي رئيس عمليات قوات الشرعية.

وأضافت المصادر أن القبائل طرقت جميع الأبواب للمطالبة بكشف مصير اللواء الهدي والإفراج عنه إلا أنها وجدت كافة الأبواب مغلقة أمامها مهددة بالتصعيد حتى يتم تلبية مطالبها “.

وخلال الوقفة ألقى رئيس حزب التجمع اليمني للاصلاح الشيخ الحسن بن علي بكر كلمة ندد فيها قيام السعودية باعتقال اللواء علي محسن الهدي معتبر ذلك اختراق للسيادة اليمنية ”

وأضاف مخاطباً السعودية ” لا تهينونا ولا تستعبدونا ولا تذلونا وتشمتو بناء الأعداء وتسودو وجيهنا وتسلبوا كرامتنا أكثر من ذلك ؟!

وعلق ناشطون في مواقع التواصل الإجتماعي على مقطع فيديو الشيخ الحسن أبكر بالقول أن حديثه يكشف عن حالة الإذلال والإهانة التي وصلت إليها فصائل الموالية لتحالف وارتهانها للسعودية التي سلبت كرامتهم وحريتهم وقرارهم “.

وأضافو أن السعودية في الوقت الذي أصبحت تستقبل قيادة صنعاء وتسمح لقادتها العسكريين بأداء فريضة الحج وتريد شعاراتهم بكل حرية باتت تعتقل قيادة الشرعية الذين قدموا لها الخدمات وحشدو اليمنيين للقتال في صفوفها وحماية حدودها ومعسكراتها وجيشها ”

وأوضحو أن هذه ليست المرة الأولى التي تقوم السعودية بسجن واعتقال قيادات عسكرية وسياسية وأمنية في صفوف حكومة التحالف ووضع عدد كبير تحت الإقامة الجبرية فقد قامت باعتقال محافظ الجوف السابق أمين العكيمي بينما يقبع الرئيس السابق عبدربه منصور هادي الذي يصارع الموت في أحد مستشفيات الرياض وعلي محسن الأحمر تحت الاقامة الجبرية بعد تشكيل الرياض مجلس القيادة الرئاسي “.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com