نقابة المعلمين بحضرموت تؤكد تمسكها بالإضراب الشامل

المشهد الجنوبي الأول _ حضرموت

يستمر معلمو وادي حضرموت في صمودهم الأسطوري، تحت قيادة نقابة المعلمين الجنوبيين واللجنة العامة لمتعاقدي صندوق دعم التعليم بالوادي والصحراء، ولجنة أنا المعلم. ورفضهم لأي حلول ترقيعية هشة لمطالبهم كانت قد صدرت بأوامر شفهية غير موثقة بأوراق رسمية تنسب لبعض مدراء مكاتب التربية والتعليم تطلب من مدراء المدارس و الثانويات بفرض رسوم شهرية على الطلاب والطالبات عبر مدراء المدارس والمجالس المدرسية، معلنين رفضهم القاطع لها لأنها تحمل الطلاب وأولياء أمورهم أعباء مادية غير قانونية.

هذا وقد أصدرت مساء أمس نقابة المعلمين الجنوبيين واللجنة العامة لمتعاقدي صندوق دعم التعليم بالوادي والصحراء، ولجنة أنا المعلم بيانها الرابع الذي تؤكد فيه تمسكها بالإضراب واستمراريته. كما تؤكد رفضها لأي تهديد أو تعسف ضد أي معلم أو تربوي يمارس حقه المشروع في الإضراب.

 

وجاء نص بيانها كالتالي:

بسم الله الرحمن الرحيم

البيان النقابي رقم ( ٤)
الإخوة المعلمون والمعلمات :
في البداية يسعدنا ويشرفنا أن نتقدم إليكم جميعا معلمون ومعلمات وتربويون وتربويات أساسيون ومتعاقدون .. بخالص الشكر والتقدير والإعجاب بصمودكم الراسخ في مسيرة الحقوق والمطالب و أن دل على شيء إنما يدل على وعيكم وتصميمكم وثباتكم والذي يمدنا بالقوة والعزيمة وصولاً إلى تحقيق مطالبنا المشروعة واستعادة كرامتنا المهدورة ..

الإخوة المعلمين والمعلمات:
ونحن فيها على مشارف عام دراسي جديد، نطالع في مواقع التواصل الإجتماعي عن عدد من الأقاويل والغير مثبته رسميا عبر المنشورات التي يتم تسريبها إلى صفوف المعلمين بهدف إثارة البلبلة وخلخلة الصفوف، ويطالب البعض إلى مطالبة النقابات بتفنيد و توضيح وإصدار بيان رسمي في أمر لم تثبت بأوراق رسمية تحدد مصدر الجهة الصادرة عنها
وذلك بخصوص أوامر شفهية غير موثقة بأوراق رسمية تنسب لبعض مدراء مكاتب التربية والتعليم بالمديريات تطلب من مدراء المدارس والثانويات عن فرض رسوم شهرية على الطلاب والطالبات عبر مدراء المدارس والمجالس المدرسية ،وإزاء مثل هذه الحلول الترقيعية فإننا نعبر عن رفضنا القاطع تحميل الطلاب وأولياء أمورهم أية أعباء مادية وغير قانونية .كما نشد على أيادي الإدارات المدرسية والإدارات التربوية التي رفضت هذه الحلول الترقيعية ونحمل كل من يقوم بمثل هذه الإجراءات الغير قانونية كامل المسؤولية المترتبة عن هذه المخالفة غير قانونية
ونؤكد لكم على النقاط التالية :-
أولاً : يؤكد إخوتكم قيادات اللجان والنقابات التربوية والتعليمية إنهم منكم وفيكم، على العهد ماضون وبالحقوق والمطالب متمسكون وإن الإضراب مستمر ويشمل كافة المراحل الدراسية ( 1-12) ولن يعلق أو يرفع إلا بعد تحقيق كافة المطالب والتي طرحت في البيانات والبلاغات الصادرة عن اللجان والنقابات ولن يعلق أو يرفع الإضراب إلا ببيان مشترك من اللجان والنقابات التي دعت له .

إن الحقوق هي حقوق الكل قيادات نقابية وإدارات مدرسية ومعلمين ومعلمات وتربويين وتربويات ( أساسيين و متعاقدين ) وتتطلب منا جميعا أن نكون كتلة صلبة ومتماسكة ويداً واحدة حتى نمضي بسفينة مطالبنا المشروعة إلى بر الأمان.

ثانيا : تؤكد قيادات اللجان والنقابات رفضها لأي تهديد أو تعسف ضد أي معلم أو تربوي يمارس حقه المشروع في الإضراب، وأن أي تعسف من مدير مدرسة أو تربية أو سلطة هو بمثابة تعسف على جميع المعلمين -أساسيين و متعاقدين- فنحن جسد واحد ولن نتهاون في ملاحقة أي متعسف ومحاسبته قضائياً.

ثالثا : ونحن في مستهل عام دراسي جديد نطالب الحكومة والسلطة الإسراع في إيجاد الحلول الجذرية لمعاناة المعلمين وحفظ استقرار العملية التربوية والتعليمية في جميع مدارس و ثانويات الوادي الحبيب

إن كرامة المعلم لن تتحقق إلا بتكاتفنا وتآزرنا، فالمرحلة تستحق منا الصمود .. فلنكن أقوياء متحدين .

صادر عن معلمي وادي حضرموت
عنهم :
نقابة المعلمين الجنوبيين
اللجنة العامة لمتعاقدي صندوق دعم التعليم بالوادي والصحراء.
لجنة أنا المعلم
١٤ أغسطس ٢٠٢٤م .)

يذكر أن إن هذه النقابات واللجان قد أصدرت قبل أيام قلائل بيانا أعلنت فيه الإضراب للعام الدراسي ٢٠٢٤_٢٠٢٥ م.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com