الحوثي: التحركات الأمريكية الرامية إلى وقف الرد أو التقليل منه ستبوء بالفشل

المشهد الجنوبي الأول – متابعات

 

أكد زعيم حركة أنصار الله عبدالملك الحوثي اليوم الخميس، في كلمة له حول آخر التطورات والمستجدات على الساحة الإقليمية والمحلية إن كل التحركات الأمريكية الرامية إلى وقف الرد أو التقليل منه ستبوء بالفشل.

ونوه إلى أن العدو الصهيوني أمام جملة من التحديات، وما يترافق معها من ارتدادات عكسية على داخله المتقهقر جراء الخوف والهلع الذي أفرز الفرار الجماعي، والتدهور على المستوى الاقتصادي.

وأضاف: “القرار بالرد من محور القدس على جرائم العدو الإسرائيلي باستهداف الشهيد إسماعيل هنية والشهيد فؤاد شكر والاستهداف للحديدة” قادم لا محالة. موضحا  أن “هذا التصعيد أكد كل المحور أنه لا بد من الرد عليه، وهو قادم، والقرار حاسم لا تراجع عنه أبداً.

وتابع الحوثي “القرار بالرد هو التزام ايماني وأخلاقي وصادق، من صادقين، جُربوا في صدقهم بالقول والفعل، وهو ضرورة عملية لردع العدو، وكل واحد من هذه الاعتبارات كاف باتخاذ قرارات بالرد”.

واشار إلى أن هناك اصرار على تنفيذ ذلك الرد، “مهما كانت المساعي لاحتوائه من قبل الأمريكي، الذي يبذل كل جهده في عدم الرد”، في إشارة إلى تبديد الطموح الأمريكي الذي يسعى للتشويش على موقف محور الجهاد والمقاومة.

ورداً على التحركات الأمريكية العسكرية الى جانب المساعي السياسية والدبلوماسية، نوه الحوثي إلى أن “القطع البحرية الأمريكية ووصول طائرات إلى قواعد عسكرية كل هذا لا يمكن أن يوقف الرد”.

وأكد أن الرد “قرار استراتيجي وضرورة فعلية لردع العدو الإسرائيلي؛ لأنه عدو مجرم لا مثيل لإجرامه، وعدوانيته، وأيضاً هو عدو لئيم، متجرأ على ارتكاب الجرائم”.

وبشأن المساعي الأمريكية لاحتواء الرد أكد الحوثي أن : “مساعي احتواء الرد هي فاشلة، فهو قرار حتمي من كل جبهات الإسناد، من كل الجبهات في المحور، وهناك تصميم عليه بكل تأكيد”.

وجدد التوضيح بقوله إن: “التأخير هو في سياق عملي، على أساس أن يكون موجعاً للعدو، وأيضاً في حالة النفير الأمريكي”، في إشارة إلى تعاظم خيارات محور القدس والجهاد والمقاومة في7 الإيلام بالعدو وردعه بصورة حاسمة.

وبحسب زعيم انصار الله الحوثيين فان هذا التأخير له تأثير عملي على العدو غير مسبوق في واقعنا، لم يسبق للعدو أن يكون في هذه المرحلة من الخوف، وإلغاء الطيران من الكثير من الشركات، والخوف والهلع من المستوطنين المغتصبين، ومن بقية الإسرائيليين المجرمين”، مبيناً أن “الكل في حالة هلع وخوف غير مسبوق، وواقعهم يشهد على ذلك وهناك تأثير فعلي، فهم في حالة خوف مؤثر على وضعهم في كل المجالات”.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com