الإمارات تفتتح فرع لشركة الصناعات الجوية الإسرائيلية في أبوظبي

المشهد الجنوبي الأول – متابعات

 

تعتزم شركة الصناعات الجوية التابعة للكيان الصهيوني إنشاء وجود لها في الإمارات عبر فتح متجر للشحن الجوي، في الوقت الذي تواصل “إسرائيل” حرب الإبادة الجماعية على قطاع غزة منذ أكثر من 10 أشهر، خلفت قرابة 40 ألف قتيل ودمار واسع النطاق.

وبحسب وكالة بلومبرغ الدولية فإن الشركة الإسرائيلية ستقوم بإعادة تشكيل 10 طائرات بوينج 777 من أسطول طيران الإمارات إلى طائرات شحن في حظيرتين بدءًا من أكتوبر المقبل.

وذكرت الوكالة أن هذه الخطوة تسلط الضوء على مدى التزام أبوظبي باستمرار التطبيع وبناء العلاقات مع الكيان في إطار التحالف الثنائي بينهما، حتى مع تصاعد التوترات في المنطقة وتصاعد المجازر بحق الفلسطينيين.

وكانت الشركة الإسرائيلية وقعت صفقة مع شركة الطيران الإماراتية لتحويل أربع طائرات في عام 2021، وهو ما كان يمثل في ذلك الوقت إحدى النتائج الأولى لشركات الطيران من تطبيع العلاقات بين أبوظبي وتل أبيب.

وقالت شركة الصناعات الجوية الإسرائيلية إنها تشهد طلبا متزايدا من المؤجرين وشركات الطيران على طائرات الشحن التي تم تحويلها من طائرات ركاب وسط فتحات محدودة من شركات صناعة الطائرات إيرباص إس إي وبوينج للطائرات الجديدة.

وشهدت ذراع الشحن التابعة لطيران الإمارات زيادة في البضائع المنقولة في عام 2023، وشكل هذا النشاط 11% من إجمالي إيرادات شركة الطيران التي تتخذ من دبي مقراً لها. ووضعت الشركة طلباً ثابتاً بقيمة مليار دولار لشراء خمس طائرات شحن من طراز بوينج في يوليو لتلبية الطلب المتزايد.

وسبق أن وصفت مجلة “فورين بوليسي” الأمريكية، الإمارات بأنها استثناء كبير في قائمة التطبيع العربي مع الكيان في ظل التحالف الكامل للنظام الحاكم في أبوظبي مع تل أبيب.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com