صحيفة أمريكية تكشف تفاصيل جديدة عن معركة البحر الأحمر وخسائر واشنطن فيها منذ نوفمبر الماضي

المشهد الجنوبي الأول – متابعات

 

كشفت صحيفة أمريكية، تفاصيل جديدة عن معركة البحر الأحمر، وخسائر واشنطن جراء استمرار المسيرات والصواريخ اليمنية بالوصول الى أهدافها.

وقالت صحيفة بوليتيكو الأمريكية: معركة البحر الأحمر هي العملية العسكرية الأكثر توسعا واستدامة وتستنزف الذخائر التي يفضل البنتاغون تخزينها لمواجهة محتملة مع الصين.

وأضافت: أعضاء الكونجرس محبطون بسبب استمرار مهمة البحر الأحمر التي تتطلب استنزاف الأصول الأمريكية المتطورة.

وتابعت صحيفة بوليتيكو،” فيما تستمر المسيرات اليمنية بالوصول إلى اهدافها يضطر الجيش الأمريكي لاستخدام مئات الصواريخ التي تبلغ قيمتها ملايين الدولارات”.

وأكدت بان القوات الأمريكية أطلقت نحو 800 صاروخ و7 جولات من الضربات الجوية ضد القوات اليمنية منذ نوفمبر، مشيرة الى انها أطلقت خلال مهمة آيزنهاور أكثر من 135 صاروخا من طراز “توماهوك” للهجوم الأرضي بتكلفة أكثر من مليوني دولار لكل منها على اليمن.

وأوضحت صحيفة بوليتيكو، ان السفن أطلقت 155 صاروخا متنوعا وبلغت تكلفتها ما بين مليوني وأربعة ملايين دولار لكل صاروخ لتدمير الطائرات المسيرة المصنعة محليا وبكلفة لا تتجاوز مئات الدولارات.

ونقلت الصحيفة عن مايك والتز رئيس اللجنة الفرعية المعنية باستعداد القوات المسلحة في مجلس النواب الأمريكي قولة: نحن نحرق عشرات المليارات من الدولارات وأسطولنا منهك، منوهه ان قائد الأسطول الخامس الأمريكي جورج ويكوف، اكد ان “الحوثيون” مسلحون تسليحا جيداً.

ووفق صحيفة بوليتيكو فان عمليات النشر الممتدة في البحر الأحمر ستؤثر على قرارات انتشار البحرية الأمريكية -بعد سنوات من الآن- في جميع أنحاء العالم.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com