هجوم عنيف لقوات صنعاء على سفينة داعمة للكيان الصهيوني في البحر الأحمر

المشهد الجنوبي الأول _ متابعات

تعرضت ناقلة النفط دلتا بلو ، وهي من نوع سويس ماكس تابعة لشركة دلتا تانكرز اليونانية، لهجوم أربع مرات خلال 24 ساعة على يد الحوثيين.

وقال موقع splash انه وفي حين استهدف الحوثيون أكثر من 120 سفينة خلال حملتهم المستمرة منذ عشرة أشهر تضامنا مع الفلسطينيين، فإن استهداف السفينة دلتا بلو كان الأبرز بسبب المحاولات المتكررة واستخدام القذائف الصاروخية (آر بي جي).

واكد ان السفينة تعرضت لأربع هجمات حيث في الهجوم الأول الذي وقع صباح أمس، اقتربت زورقتان صغيرتان من السفينة التي تحمل العلم الليبيري وأطلقتا صاروخا باليستيا في وسط مضيق باب المندب. وانفجر الصاروخ بالقرب من السفينة، وفقا لمركز عمليات التجارة البحرية التابع للجيش البريطاني في المملكة المتحدة.

وقال مركز عمليات الملاحة البحرية في المملكة المتحدة إن الهجوم الثاني وقع في وقت مبكر من صباح الجمعة، حيث انفجر صاروخ “على مقربة من السفينة”. وأضاف المركز أن “السفينة وطاقمها بخير”.

وقالت شركة الأمن الخاصة “أمبري”، التي قالت إن السفينة كان على متنها طاقم أمني خاص، إن السفينة تعرضت لضربة من طائرة بدون طيار لم تتسبب في وقوع إصابات أو أضرار مادية.

وفي هجوم ثالث على نفس السفينة اليوم، اقتربت منها قارب صغير وسفينة سطحية غير مأهولة. ووفقًا لأمبري، اقتربت السفينة السطحية غير المأهولة من السفينة بسرعة كبيرة. وعرض فريق أمني مسلح خاص على متن السفينة أسلحته. وعندما واصلت السفينة السطحية غير المأهولة الاقتراب، فتح الحراس المسلحون النار وتمكنوا من تدمير السلاح بنجاح.

وعزم الحوثيون على تدمير السفينة، فأطلقوا بعد ساعتين صاروخا آخر على السفينة، لكن المقذوف أخطأها.

لقد مرت 280 يومًا منذ أن بدأ الحوثيون في استهداف السفن التجارية، وقد اعترف الرجل المكلف بالإشراف على رد البحرية الأمريكية على الهجمات بأن القوة النارية العسكرية وحدها لن توقف الهجمات.

وقال نائب الأدميرال جورج ويكوف، قائد القيادة المركزية للقوات البحرية الأميركية، يوم الأربعاء في مناسبة نظمها مركز الدراسات الاستراتيجية والدولية: “الحل لن يأتي في نهاية نظام الأسلحة. بل سيكون المجتمع الدولي”.

وقال ويكوف “لقد نجحنا بالتأكيد في تقليص قدراتهم. ولا شك في ذلك. ولكن هل نجحنا في إيقافهم؟ لا”.

وأضاف أن “مهمتنا لا تزال تتمثل في تعطيل قدرتهم ومحاولة الحفاظ على بعض مظاهر النظام البحري بينما نمنح الفرصة لتطوير سياسة ضد الحوثيين”.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com