حماس تضرب المخطط الأمريكي والإسرائيلي في غزة.. السنوار رئيسا للحركة

المشهد الجنوبي الأول _ متابعات

كشف الاحتلال الإسرائيلي والولايات المتحدة، الأربعاء، عن موقفهما من تعيين حركة حماس القيادي يحيى السنوار رئيسا للمكتب السياسي خلفا لشهيد إسماعيل هنية.

في الولايات المتحدة، تحدث مسؤولين أمريكيين لصحيفة نيويورك تايمز بان تعيين السنوار رئيسا للمكتب السياسي شكل صدمة جديدة داخل إدارة بايدن.
ونقلت عن مسؤولين أمريكيين قولهم ان اختيار حماس للسنوار، يؤكد بان قادة الحركة ما زالوا بعد 10 أشهر من الحرب والدمار متمسكين بخيار تدمير اسرائيل وان حماس ما تزال قوية وتماسكها هيكليا.
اما في تل ابيب فقد نقلت يديعوت احرنوت عن مصادر في حكومة الاحتلال قولها بأن تعيين السنوار رئيسا للمكتب السياسي ضربة لخطط نتنياهو بالخروج من مستنقع غزة منتصرا ، باعتباره تأكيد على ان السنوار الذي ادعت اسرائيل قتله عدة مرات ما يزال على قيد الحياة.
يذكر أن الاحتلال ومن خلفه أمريكا سارعتا خلال الساعات الأخيرة لتحريك ملف غزة دبلوماسيا لتلافي اية تعقيدات قد تعترض المفاوضات مع استكمال نقل القيادة للسنوار. واجرى الرئيس الأمريكي جو بايدن اتصالات بالرئيس المصري وامير قطر لتحريك الصفقة في حين سلم الاحتلال رسائل لسفراء الدول في تل ابيب تتضمن رغبة بتحرك ملف غزة دبلوماسيا.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com