ارتفاع أسعار المواد الغذائية يفاقم معاناة المواطنين في عدن وسط تدهور العملة المحلية

المشهد الجنوبي الأول – عدن

 

يشهد الريال اليمني انهيار جديد أمام العملات الأجنبية في عدن والمحافظات الواقعة تحت سيطرة مجلس القيادة الرئاسي.

وقالت مصادر مصرفية أن الريال اليمني شهد انهياراً جديداً أمام العملات الأجنبية امس الاثنين في عدن حيث وصل سعر إلى 1929 ريالاً فيما وصل سعر صرف الريال السعودي إلى 502 ريال يمني.

وأضافت أن حالة الانهيار التي تتعرض لها العملة المحلية في عدن تأتي في ظل استقرار مستمر للعملة في صنعاء والمناطق الواقعة تحت سيطرتها.

وبحسب المصادر أن تدهور العملة المحلية في عدن والمحافظات الواقعة تحت سيطرة مجلس القيادة الرئاسي أدى إلى ارتفاع جديد وجنوني في أسعار المواد الغذائية والأساسية والاحتياجات الأساسية والخدمات.

وأوضحت المصادر أن انهيار العملة وارتفاع أسعار المواد الغذائية والأساسية يأتي في ظل انهيار اقتصادي تعيشه المحافظات المحررة وتفاقم معاناة المواطنين الذين باتوا عاجزين عن شراء الخبز وتوفير الأشياء والمتطلبات الضرورية لأطفالهم وعائلاتهم.

وبحسب المصادر فأن الارتفاع الجنوني في أسعار المواد والسلع الاستهلاكية يأتي وسط صمت وتجاهل التحالف ومجلس القيادة للأوضاع التي يعيشها المواطنين وعدم وجود أي مؤشرات لمعالجة الجانب الإقتصادي.

وأشارت إلى أن المواطنين يعيشون أوضاعا معيشية واقتصادية كارثية كما يشتكي أصحاب المحلات التجارية من قلة الدخل وانعدام حركة البيع والشراء في الأسواق .

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com