عدن: قيادي في المقاومة الجنوبية يكشف أسباب قمع الانتقالي المواطنين من المشاركة في مليونية عشال

المشهد الجنوبي الأول _ عدن

 

أكد القيادي في “المقاومة الجنوبية” وأحد وجهاء محافظة شبوة سالم أبو زيد الخليفي بأن قيادات الانتقالي قمعت المحتجون أمس السبت بعدن، خوفا من سحب التفويض الجنوبي في مليونية عشال المطالبة بالكشف عن مصيره منذ يونيو الماضي.
ووفق الخليفي فأن تلك القيادات حاولت بالقوة المسلحة منع المواطنين المشاركة في مليونية عشال، مبينا أن ما اسماها “القيادات البلطجية” هي من سحبت ما يسمى “التفويض” من عيدروس الزبيدي.
ويرى مراقبون ان المحتجون من ابناء المحافظات الجنوبية، اسقطوا في “مليونية عشال” المطالبة بالكشف عن مصير المختطف والمخفي قسرا المقدم علي عشال الجعدني وكل الاسرى والمخفين في سجون الانتقالي السرية، أمس السبت في عدن، ادعاءات “تفويض” الشارع الجنوبي للمجلس الانتقالي الموالي للإمارات.
ونزع المحتجون من أبناء عدن والمحافظات الجنوبية أثناء توافدهم إلى ساحة العروض في منطقة خور مكسر صور رئيس الانتقالي عيدروس الزبيدي من المباني والشوارع الرئيسية عقب تعرضهم لإطلاق نار من قبل مسلحي الفصائل التابعة للإمارات.
ووصف المشاركون في مليونية عشال قمع المحتجون وتفريقهم بالرصاص الحي التي سقط على إثرها قتيلين و5 جرحى بالإضافة إلى اختطاف عدد كبير من المتظاهرين المطالبين بإطلاق سراح المختطفين والمخفيين قسرا من سجون الانتقالي.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com