الانتقالي يدفع بتعزيزات عسكرية جديدة بعد تمكن الحشود من الوصول لساحة العروض بعدن

المشهد الجنوبي الأول – عدن

 

دفعت فصائل المجلس الانتقالي الموالي للإمارات، اليوم السبت، بمزيد من التعزيزات العسكرية، بعد فقدانها السيطرة وتمكن الحشود من الوصول لساحة العروض.

وقالت مصادر مطلعة، ان عشرات المدرعات والأطقم العسكرية التابعة للانتقالي ، تحركت إلى نقطة العلم لمنع تدفق حشود قبائل أبين القادمة إلى عدن للمشاركة في مليونية “عشال” المطالبة بالكشف عن المختطفين في السجون السرية.

ووفق المصادر، فان الالاف من المشاركين دخلوا ساحة العروض في خور مكسر بعدن للمطالبة بإطلاق العشرات من الصحفيين والناشطين السياسيين المختطفين قسرا في سجون الانتقالي، رغم الانتشار الكبير لقوات الانتقالي.

وكانت قوات الانتقالي احتجزت السيارات والباصات التي تقل المئات من أبناء محافظتي أبين وشبوة في المدخل الشرقي لمدينة عدن للحد من مشاركتهم في مليونية عشال، ولكنها فشلت في الحد من مشاركة المواطنين في التظاهرة المليونية، حيث اكملوا سيرا على الاقدام، ولاقت عملية احتجاز الباصات التي تقل المئات من أبناء أبين وشبوة حالة من الاستياء والغضب في أوساط المشاركين، الرافضين لسياسة الاقصاء والتهميش لكافة القوى الجنوبية من قبل الانتقالي الذي يدعي منفردا تمثيل القضية الجنوبية، يشار إلى أن عناصر الانتقالي أطلقت الرصاص على المشاركين في منطقة خور مكسر للحد من وصولهم إلى ساحة العروض.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com