أبين: قطع خدمة الاتصال بآخر شبكة وطنية في شقرة يضاعف معاناة المواطنين

المشهد الجنوبي الأول – أبين

 

فوجئ مواطنو مديرية شقرة الساحلية في محافظة أبين بقطع خدمات الاتصال والرسائل النصيةGMS عبر شبكة “يمن موبايل” التي كانت آخر شبكة اتصالات تعمل في المنطقة بعد إيقاف وزارة الاتصالات في حكومة عدن خدمات شبكتي (YOU وسبأ فون) للهواتف النقالة عن شقرة منذُ فترة طويلة.

ووفقاً للمصادر مطلعة فإن إيقاف خدمة الاتصالات عبر الشبكات الثلاث عن المدينة تم بدون أن تكون هناك بدائل، أو معالجات حثيثة من الجهات المعنية تضمن أمل عودة الخدمة في موعد ما.

ورجحت المصادر  أن خروج شبكة يمن موبايل المفاجئ عن الخدمة كان بسبب خلل فني أثناء تركيب كروت التشغيل لمنطقة الخبر وضواحيها، مما أحدث خللاً حجب خدمات الاتصال والرسائل النصية على المدينة وضواحيها، ولا يوجد هناك أي توجه لإصلاح ما أفسدته أيادي المهندسين. حسب عدن الغد.

وفاقم استمرار قطع خدمات الاتصالات عبر الشبكات الوطنية للهواتف النقالة (يمن موبايل وYOU وسبافون) معاناة المواطنين حيث شلت أعمالهم وأنشطتهم الاقتصادية والمعيشية اليومية المرتبطة في أغلبها بخدمة الاتصالات، كالتحويلات والتبادلات التجارية، كما أن أعمال مرتادي البحر تتطلب وجود شبكة اتصالات تعمل على مدار الساعة للتواصل وللحفاظ على سلامتهم وطلب المساعدة عند حدوث طارئ في مهنتهم بأعماق البحر عند صيد الأسماك.

ورافق خروج شبكات الاتصالات عن المدينة سخط وغضب شعبي واسع من المواطنين، الذين بدورهم وجهوا نداء استغاثة ورسائل عاجلة إلى جميع القائمين على تلك الشبكات في المنطقة بسرعة حل مشكلة الانقطاع، كون ذلك قد انعكس سلباَ وتسبب بإلحاق أضرار بالغة بمصالح حياتهم اليومية.

وحمل المواطنون المعنيين في وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات في الحكومة مسؤولية تداعيات هذا التوقف الذي حجب المدينة عن العالم الخارجي، وسبب أضراراً بالغة في مصالح المواطنين.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com