قبائل حضرموت تستنفر وتطوق حقول النفط تمهيدا للسيطرة عليها وفصلها عن ادارة العليمي

المشهد الجنوبي الأول _ حضرموت

استنفرت قبائل حضرموت مسلحيها للانتصار للمحافظة والسيطرة على ثرواتها النفطية والمعدنية فبعد البيان الصادر عن قيادة حلف القبائل بدأ مسلحي القبائل في حضرموت، الأربعاء، تطويق أهم حقول النفط شرق اليمن ونصب نقاط في مداخل شركات النفط بهضبة المسيلة.

والنقاط الجديدة ضمن ترتيبات لتصعيد جديد ضد رئيس المجلس الرئاسي رشاد العليمي الذي يخوض مفاوضات حالياً لتقاسم عائدات النفط وسط امتعاض قبائل المناطق النفطية.

وتأتي النقاط قبل انتهاء مهلة منحها حلف قبائل حضرموت للعليمي لتلبية عدة نقاط منها بيع النفط الاحتياط لصالح حضرموت. وتنتهي المهلة خلال 48 ساعة.

وافاد بيان مشترك لحلف قبائل حضرموت ومؤتمر حضرموت الجامع اللذان يتراسهما عمرو بن حبريش بأن الخطوة التالية ستتضمن فرض القبائل سيادتها على حقول النفط.

وكانت القوى الحضرمية سالفة الذكر بدأت قبل يومين تصعيد بوقفات احتجاجية عقب انسحاب بن حبريش من لقاءات مع العليمي وتمسكه بضرورة إدارة حضرموت من أبنائها.

ومع أن محافظ حضرموت وقوى سياسية أخرى تشارك في تلك اللقاءات التي قد تمهد الطريق لمفاوضات خاصة بالنفط الا ان قبائل حضرموت ترفضها.

وتتصارع اكثر من جهة على حصة حضرموت من النفط.. وفي وقت سابق هدد العليمي والسعودية بالقوة للسيطرة على حقول النفط عبر نشر فصائل “درع الوطن” التي يقودها سلطان البقمي.

وتشير خطوة القبائل إلى أن المحافظة النفطية تتجه نحو مزيد من التصعيد خلال الساعات المقبلة.

 

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com