قيادي في حماس يعلق على اغتيال إسماعيل هنية ويؤكد أن ذلك يزيد من وحدة المقاومة الفلسطينية

المشهد الجنوبي الأول – متابعات

 

علق نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس خليل الحية، على جريمة الاغتيال الإسرائيلي للقائد إسماعيل هنية، الذي قضى نحبه في ظروف استثنائية وسيفتقده شعبه والأمة، مؤكدا أنه إذا لم تقطع اليد التي أطلقت الصاروخ على هنية فإن العدو سيتمادى في أماكن أخرى.

وقال خليل الحية في كلمة له: القائد إسماعيل هنية لم يكن في مكان سري أو بعيداً عن الأضواء واغتياله ليس منجزاً استخباراتياً، مؤكدا أن الاحتلال يتحدى العالم اليوم ويريد إحراق المنطقة بالكامل ولهذا أراد أن يضرب في لبنان وإيران.

وأضاف: المقاومة تتوعد بالرد على هذا العدوان، والكيان الصهيوني جدير بأن يدفع ثمناً غالياً لهذه الجريمة، متسائلا، أين العالم اليوم الذي يكيل بمئة مكيال ليكبح هذا الكيان؟

وتابع: اطمئنوا على خيارنا فحماس والمقاومة ماضية وفق استراتيجية واضحة لا تنحرف باستشهاد قائد أو 10 من القادة، مضيفا، عهدنا معكم أن تبقى فلسطين والمسجد الأقصى قبلتنا وماضون على خطى القادة والشهداء حتى التحرير.

واكد الحية أن الخيار الوحيد مع العدو الإسرائيلي هو الدم والمقاومة ولا يجدي معه إلا المقاومة، ونحن موحدون على هذا الخيار، مشيرا إلى أن ما يفعله العدو الصهيوني هو مقدمة لزواله.

ودعا خليل الحية الفصائل الفلسطينية الى التوّحد على خيار البندقية ولا خيار غير ذلك، مؤكدا أن كتائب القسام لن تجعل جريمة اغتيال هنية تمر بدون حساب، وأن العلاقة بين فلسطين والأمة وإيران ومحور المقاومة راسخة، قبلتها تحرير فلسطين والأقصى.

ووفق الحية فان هذا الحدث بقدر ما هو أليم إلا أنه مبعث اعتزاز، وسيزيد من لحمة المقاومة الفلسطينية وحماس مع المحور والجمهورية الإسلامية الإيرانية، وأن الشهيد هنية كان رأس الدبلوماسية ويدير السياسة وكنا نستلهم منه الإرشادات، وموضحا ان قيادة الحركة هي من ترسم مسار المفاوضات.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com