صنعاء تنفي أي إتفاق لإعادة تصدير النفط وتحذر الشركات الأجنبية

المشهد الجنوبي الأول – متابعات خاصة

 

أعلنت صنعاء عدم وجود أي اتفاق يسمح بإعادة استئناف تصدير النفط اليمني الخام مجدده تحذيرها لحكومة بن مبارك والشركات الأجنبية، مؤكدة  بأن قرار حظر نهب ثروات الشعب ما يزال سارياً وأن القوات المسلحة بالمرصاد.

ونفى مصدر مسؤول في اللجنة الاقتصادية العليا بحكومة صنعاء وجود أي اتفاق يتعلق باستئناف تصدير النفط، وأن ما يتم ترويجه بهذا الشأن مجرد شائعات من قبل حكومة بن مبارك ومجلسها الرئاسي.

وأوضح المصدر أن ما يروج له عن وجود اتفاق يسمح للحكومة بمعاودة تصدير النفط لا أساس له من الصحة، مؤكداً أن قرار صنعاء بخصوص منع نهب الثروة النفطية الوطنية كان وما يزال سارياً.

وأضاف أن مسألة عودة تصدير النفط اليمني الخام مرتبطة بشكل قاطع بصرف مرتبات موظفي الدولة ومعاشات المتقاعدين، وفقاً لقرار منع نهب الثروة الوطنية”.

وحذّر المصدر الرئاسي من أي محاولة للالتفاف على قرار منع نهب الثروات الوطنية، مشيراً إلى أن مساعيهم لمعاودة نهب مقدرات الشعب وتحويل عائداتها إلى حساباتهم في الخارج لن يتم السماح به.

كما حذّر المصدر الشركات المحلية والأجنبية من أي تواطؤ مع حكومة بن مبارك في انتهاك قرار منع نهب الثروة الوطنية، مؤكداً أن ذلك سيواجه برد فوري من القوات المسلحة بصنعاء، وعلى تلك الشركات تحمل مسؤولية تداعيات ذلك.

وجدد المصدر التأكيد على أن قرار منع نهب الثروات النفطية الوطنية سيظل مرتبطاً باستحقاق صرف مرتبات كافة موظفي الدولة ومعاشات المتقاعدين.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com