قبائل حضرموت تصعد ضد العليمي وتهدد بفصل الهضبة النفطية

المشهد الجنوبي الأول _ حضرموت

كشفت مصادر قبلية في محافظة حضرموت عن تصاعد خلاف القبائل  مع رئيس مجلس القيادة الرئاسي رشاد العليمي وتهديد القبائل بفصل الهضبة النفطية بعد تعنت المجلس الرئاسي وعدم نيته اعطاء ابناء المحافظة حقهم المشروع.

وجاء تهديد القبائل و تصعيد  في اعقاب انسحابها من مفاوضات يقودها مكتب المبعوث الأممي على اليمن بشان عائدات المحافظة النفطية.

وطالبت القبائل عبر قيادات في مجلس حضرموت الجامع وحلف القبائل بإعلان المديريات الشرقية من حضرموت اقليما خاصا .. و تضم مديريات الحقول النفطية الأهم بحضرموت.

وجاء طرح المقترح إعلاميا مع مغادرة رئيس مؤتمر حضرموت الجامع ورئيس حلف القبائل عمرو بن حبريش المكلا بعد انسحابه من اجتماع تراسه العليمي بالسلطة المحلية بالمحافظة.

وافاد ناطق حلف قبائل حضرموت صالح بن عمرات الدويلة بان بن حبريش الذي يشغل أيضا منصب وكيل اول حضرموت ابلغ العليمي بضرورة إدارة حضرموت من قبل أبنائها واعطائها ما تستحقه من مكانة ، مالم فإن حضرموت لن تعترف بشرعيته ..

ووصل بن حبريش إلى مدينة سيئون مسقط راسه.

وتشهد حضرموت مفاوضات يشارك فيها وفد من مكتب المبعوث الاممي يمهد لاتفاق مرتقب مع صنعاء بشان النفط.

وتتمحور المفاوضات حول حصة حضرموت من النفط حيث يسعى العليمي وحكومته واطراف أخرى في مجلسه للاستحواذ عليها واستبداله بمشاريع اممية في حين تصر القوى الحضرمية على ضرورة منح حضرموت حصتها على ان يتولى أبنائها توزيع ذلك.

وقد تشكل الخلافات الجديدة عقدة امام مساعي العليمي لاستعادة تمويل حكومته التي تعاني الإفلاس منذ قرار صنعاء وقف تصدير النفط لصالحها.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com