الهجوم في الميناء: الحوثيون يهددون بحرب شاملة ضد إسرائيل

المشهد الجنوبي الأول _ الأخبار

حذرت مصادر عسكرية في اليمن، اليوم (الجمعة)، من أن الرد على الهجوم الإسرائيلي الأخير على ميناء الحديدة قد يؤدي إلى حرب شاملة.

وفي حديث إلى صحيفة «الأخبار» اللبنانية، هددت المصادر بأن «الرد لن يكون بعمل واحد أو عملين، بل سيكون حرباً مفتوحة، بلا خطوط حمراء، ولن تتوقف إلا بتوقف الهجمات على غزة». “.

وأكد زعيم الحوثيين عبد الملك الحوثي، أن عمليات الرد ليس لها حدود جغرافية. وذلك على الرغم من الجهود الدبلوماسية الإقليمية والدولية التي بذلت في الأيام الأخيرة لمنع التصعيد. وعلى مواقع التواصل الاجتماعي، بدأ نشطاء يمنيون، بينهم مسؤولون كبار في الحوثيين، باستخدام وسم يلمح إلى رد وشيك تحت عنوان “الوعد الحقيقي قريب”.

في الوقت نفسه، اتهم مسؤولون في صنعاء الولايات المتحدة بتقديم معلومات استخباراتية لإسرائيل استعدادا للهجوم على ميناء الحديدة، وزعموا أن الهجوم تم الإعداد له مسبقا بتوجيه أمريكي. وتشير التقديرات إلى أن الأضرار في ميناء الحديدة تقدر بعشرات الملايين من الدولارات، حيث أدت حرائق ناقلات النفط إلى تفاقم الوضع وتطلبت جهودا كبيرة من السلطات اليمنية في الأيام القليلة الماضية.

وصرح محمد عبد السلام، المتحدث باسم الحوثيين، في وقت سابق من هذا الأسبوع، أن المنظمة ستوجه هجماتها “في عمق إسرائيل” وأن “جميع المنشآت الحساسة، على جميع المستويات، ستكون هدفنا”.

وأضاف أن “العدو لم يعد آمنا، حتى في ما يسمى تل أبيب”، لافتا إلى أن الطائرة المستخدمة في الهجوم الأخير هي صناعة يمنية. وتثير هذه التطورات مخاوف من مزيد من التصعيد في المنطقة، مع استمرار تصاعد التوترات بين إسرائيل والحوثيين على خلفية القتال المستمر في غزة.
صحيفة الأخبار اللبنانية

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com