محلات بيع الدجاج بعدن تغلق أبوابها أمام المواطنين احتجاجاً على إنهيار العملة

المشهد الجنوبي الأول – عدن

 

أغلقت محلات بيع الدجاج في مدينة كريتر بعدن، الثلاثاء، أبوابها امام المواطنين احتجاجاً على الانهيار المتواصل للريال اليمني مقابل العملات الأجنبية.

وقالت مصادر مطلعة أن مالكي المحلات قرروا الإغلاق التام لمحلاتهم حتى يتم اتخاذ إجراءات جادة لوقف هذا الانهيار الكارثي الذي انعكس بشكل سلبي على مختلف أسعار السلع.

وأشارت المصادر  إلى أن الحكومة لم تتخذ أي خطوات فعلية للتدخل ووقف هذا التدهور، مما زاد من غضب واستياء السكان المحليين.

وأكدت ان مالكو محلات بيع الدجاج سيستمرون في إغلاق محلاتهم حتى تتم معالجة الأزمة الاقتصادية الحالية بجدية، مطالبين الحكومة بتحمل مسؤولياتها واتخاذ التدابير اللازمة لإنقاذ الاقتصاد وتحسين الأوضاع المعيشية.

يعاني الاقتصاد في عدن والمحافظات، الواقعة تحت سيطرة حكومة بن مبارك تدهور حاد في العملة المحلية، حيث وصل سعر الدولار الأمريكي الواحد إلى قرابة 2000 ريال يمني. هذا الانهيار السريع للعملة أدى إلى ارتفاع جنوني في أسعار السلع الأساسية، مما جعل الحياة اليومية للمواطنين أكثر صعوبة.

ويرى مراقبون ان إغلاق محلات بيع الدجاج في عدن مؤشراً واضحاً على تفاقم الأزمة الاقتصادية في المحافظات الجنوبية، وسط مطالبات واسعه للحكومة باتخاذ إجراءات فورية لوقف تدهور العملة وتحسين الظروف المعيشية، وسط دعوات متزايدة للتدخل الدولي لحل الأزمة الاقتصادية والإنسانية في البلاد.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com