لم يشارك الانتقالي ولم تدرى الحكومة بالمفاوضات..تساؤلات حول المشاركين في الاتفاق الذي اعلنته الأمم المتحدة مع صنعاء ودور السعودية فيه!

المشهد الجنوبي الأول _ خاص

أثار إعلان المبعوث الأممي الاتفاق الجديد مع حكومة صنعاء ومباركة حكومة بن مبارك للاتفاق حفيظة المجلس الإنتقالي الجنوبي وسياسين جنوبيين وآخرين تبع الشرعية متساءلين عن المشاركين في الحوار مع صنعاء والذي أفضى الى هذا الاتفاق.

وقال سياسيين انه لايوجد علم بهذه المفاوضات لدى الحكومة وان السعودية هي من تفاوضت مع صنعاء وأجبرت الحكومة على إعلان الموافقة على الاتفاق دون علم اي طرف .

وعلق المحلل السياسي ياسر اليافعي قائلاً: “طيب عرفنا بنود الاتفاق بس متى حدثت المفاوضات ومن هو الوفد الذي مثل الشرعية. يبدو أن أطراف أخرى هي من تقرر بدلاً من الشرعية!”

ومن طرف الشرعية قال سيف الحاضري وهو سكرتير علي محسن الأحمر واحد قيادات الاصلاح ان السعودية هي من تفاوضت مع الحوثي وخرجت بهذا الاتفاق ولايوجد علم لاطراف الشرعية بهذا المفاوضات.

مؤكدا الحاضري ان السعودية هي من تقرر في الملف اليمني وتتحكم فيه وتوجه الحكومة بإصدار قرارات الموافقة لاغير.

ويكشف هذا الاتفاق الذي أعلن بصورة مفاجئة حقيقة تحكم السعودية بالقرار اليمني التابع لمجلس العليمي وتسير المجلس والحكومة كيفما تشاء و عدم وجود أي رأي لمجلس العليمي والحكومة يفرض في الميدان.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com