الكشف عن مساعي إماراتية متواصلة لمنع الدول العربية من إدانة العدوان الإسرائيلي على الحديدة

المشهد الجنوبي الأول – متابعات خاصة

 

كشفت مصادر دبلوماسية خليجية وعربية أن الإمارات تخوض حملة كبيرة لمنع الدول العربية والإسلامية من ادانة العدوان الذي نفذه الاحتلال الإسرائيلي على ميناء الحديدة يوم السبت الماضي.

وقالت المصادر” إن أبوظبي عرقلت بياناً موحداً من دول مجلس التعاون الخليجي لإدانة الهجوم الإسرائيلي على “السيادة اليمنية”، واكتفى المجلس بتصريح ضعيف للأمين العام بعد مرور أكثر من 30 ساعة على الهجوم. كما صدرت مواقف منفردة من بعض دول مجلس التعاون الخليجي.

وأكدت المصادر أن جهاز الأمن الوطني الذي يترأسه الشيخ طحنون بن زايد (شقيق رئيس الإمارات) أوعز لأجهزة المخابرات الخليجية بإدانة ضعيفة أو عدم إدانة الضربات الإسرائيلية في اليمن.

ورغم تلك المساعي، لاقى العدوان الإسرائيلي إدانة عدة دول عربية، بينها السعودية (الحليف الأقرب للإمارات) وسلطنة عمان والكويت والعراق ومصر وسوريا والجزائر.

ويعتبر العدوان الإسرائيلي على اليمن أول هجوم للاحتلال على منطقة شبه الجزيرة العربية على بعد 1800كم من الأراضي المحتلة.

وترفض الإمارات إغلاق السفارة والقنصلية الإسرائيلية في أراضيها والتي جاءت تتوجياً لاتفاق التطبيع المعلن في 2020م، رغم الغضب المحلي والدولي من استمرار العلاقات الدبلوماسية مع الاحتلال بعد استشهاد أكثر من 39 ألف مدني في قطاع غزة معظمهم من النساء والأطفال في جرائم حرب دولية.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com