الحراك الثوري يدين إختطاف القيادي محمد بن عروة ويحمل التحالف المسؤولية عن حياته سلامته

المشهد الجنوبي الأول – عدن

 

أدان مجلس الحراك الثوري الجنوبي بأشد العبارات قيام قوات عسكرية تتبع التحالف السعودي الإماراتي الخميس باختطاف القيادي الأستاذ محمد بن عروة عضو المكتب السياسي واقتياده من مدينة الحامي إلى المكلا .

وأكد بيان مجلس الحراك الثوري بان التحالف من خلال ادواته المحلية يسعى من خلال تكثيف جرائم الاختطاف والإخفاء لقيادات الحراك الثوري والنشطاء السياسيين لتضييق الخناق على الحريات العامة والناقدين لسياسته التدميرية والرافضين لكل اشكال التبعية والوصاية الخارجية والمتمسكين بالسيادة الوطنية ورفض نهب مقدرات وموارد البلاد معتبرا تلك السياسة الخبيثة عوائق كأداء امام السلم الأهلي في الجنوب.

كما اكد إن التحالف السعودي الإماراتي  قد ملاء السجون السرية بالمعتقلين تعسفيا والمخفيين قسرا ويتكتم عن مصيرهم الذي ما يزال مجهولا بعضهم من سنوات واغرق البلاد بالفوضى والازمات والمعاناة الانسانية والخدماتية والمعيشية القاسية ومزق النسيج الاجتماعي للجنوب ليتمكن عبثا من فرض سيطرته وقبضته على الجنوب ارضا وانسانا ولكن تلك السياسة الرعناء ستبوأ بالفشل لصلابة ارادة الجنوبيين الأحرار.

وحمل بيان مجلس الحراك الثوري التحالف وادواته المسؤولية الكاملة عن حياة وسلامة القيادي الأستاذ محمد بن عروة الذي تم اختطافه من الديس الحامي واقتاده لجهة مجهولة قيل انها سجن الريان.

ودعا مجلس الحراك الثوري الجنوبي كافة المنظمات الحقوقية المحلية والدولية والشخصيات الاعتبارية والإجتماعية الحرة والشجاعة لإدانة جريمة إختطاف وإعتقال القيادي الأستاذ محمد بن عروة وممارسة الضغط على ادوات التحالف لإطلاق سراحه وتحملها المسؤولية الكاملة عن سلامته وحياته والكف عن اساليب الاختطاف والإخفاء التي تمثل ابشع انتهاك لحقوق الإنسان وللقانون الدولي الانساني.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com