الكشف عن كواليس تأجيل السعودية لقرارات مركزي عدن

المشهد الجنوبي الأول – متابعات خاصة

 

كشفت مصادر مطلعة تفاصيل جديدة بشأن قرارات البنك المركز بعدن ضد البنوك والمصارف التجارية في مناطق حكومة صنعاء.

وقالت المصادر ان السعودية تجبر المجلس الرئاسي إلغاء قرارات البنك المركزي  ضد البنوك والمصارف التجارية في صنعاء بدلا من تأجيلها، تفاديا لاي ضربة محتملة من قوات صنعاء.

واوضحت المصادر ان تسريب اخبار تأجيل قرارات البنك المركزي بحسب ما اعلن عن مجلس القيادة الرئاسي التابع للتحالف السعودي وبالاجماع؛ من باب الحفاظ على ماتبقى من هيبة للمجلس في مناطق سيطرته لا اكثر.لاسيما بعد الغضب الشعبي المتزايد ضد مجلس القيادة الرئاسي  الفاشل في توفير ابسط الخدمات للمواطن.

واكدت المصادر أن السعودية أجبرت على إلغاء قراراتها المتخذة وتصعيدها الاقتصادي ضد صنعاء وتحت غطاء حكومة بن مبارك تنفيذا لأوامر أمريكية بالضغط على صنعاء لإيقاف عملياتها العسكرية في البحار الداعمة لغزة وبعد وصول معلومات مؤكدة للقيادة السعودية أن صنعاء حسمت أمر المواجهة العسكرية مع السعودية وحددت اهداف حساسة لدكها بالصواريخ والمسيرات؛ تحاول السعودية امتصاص الغضب بحلول مجزّاة.

وبحسب المصادر فانه لاتزال يد صنعاء على الزناد والشرط الاول والاخير  هو تنفيذ ماتم الاتفاق عليه بخارطة الطريق لسلام في اليمن بين صنعاء والرياض وبوساطة عمانية وان صنعاء ترفض رفضا قاطعا تجزئة الاستحقاقات الإنسانية  جملة وتفصيلا.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com