مليونية عشال بداية الشرارة لانتفاضة تكسر الصمت وتظهر الحقائق أمام الشعب

المشهد الجنوبي الأول – عدن

 

أكد ناشطون وسياسيون، الثلاثاء، إن الحضور الشعبي الذي شهدته ساحة العروض بمدينة عدن في مليونية عشال رغم محاولات القمع والمنع من قبل قوات الانتقالي بداية لشرارة انتفاضة تكسر الصمت وتظهر الحقائق أمام الشعب.

وفي وقت سابق أقيمت في ساحة العروض بمديرية خور مكسر فعالية جماهيرية للتنديد باختطاف المقدم علي عشال الجعدني والمطالبة بالقبض على قيادات وجنود الانتقالي المتورطين بتنفيذ الجريمة.

وقالت مصادر محلية إن المئات وصلوا إلى ساحة العروض، بعد تجاوزهم حواجز تفتيش قوات الانتقالي وإجراءاتها التعسفية لمنع إقامة الفعالية.

وأضافت المصادر ان الانتقالي منعت عشرات السيارات والحافلات التي تُقل حشود القادمين من أبين، وأجبرتهم على العودة من حيث جاءو بعد توقيفهم في نقطتي العلم وحسان.

وأشارت إلى مشاركة رابطة أمهات المختطفين في الفعالية، بحضور العشرات من أمهات وزوجات المخفيين قسرا في سجون الانتقالي السرية، حيث حضرن وهن حاملات صور ذويهن المخفيين قسرا منذ سنوات.

وحمَّلت الحشود المشاركة في الفعالية، المجلس الانتقالي الموالي للإمارات، مسؤولية حياة المخفيين قسراً في السجون السرية، وأكدوا المضي قدماً حتى إغلاق تلك السجون والكشف عن مصير المخفيين الأحياء وهوية من تم تصفيتهم ومحاسبة قيادة قوات الانتقالي المتورطين بتلك الجرائم.

وعلق المئات من النشطاء على الفعالية الجماهيرية التي قالو إنها كسرت شوكة الانتقالي الموالي للإمارات، وأزعجت مرتكبي الجرائم والانتهاكات، مؤكدين ان الجميع متفقين على أن شلال شايع رئيس جهاز مكافحة الإرهاب، هو المسؤول الأول عما حدث لعشال.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com