الإنهيار الإقتصادي يدفع عشرات المواطنين للتزاحم أمام شاحنه توزيع ثلج مجاني

المشهد الجنوبي الأول – عدن

 

 

في ظل انهيار الأوضاع الاقتصادية، والمعيشية جراء الحرب الاقتصادية التي تمارسها الحكومة، تزاحم عشرات المواطنين في عدن، أمام شاحنة توزع كميات من الثلج المجاني، الذي تحمل كلفته فاعلي خير.

ووفق مصادر مطلعة فان تزاحم  المواطنين يكشف حجم المعاناة الإنسانية التي يعيشها أهالي عدن، الذين وصل بهم الحال للعجز عن شراء كميات من الثلج لتبريد مياه الشرب؛ جراء الغلاء والانهيار الاقتصادي الذي جعل من الرواتب بدون قيمة، فضلاً عن تأخر صرفها أساساً، فالبرغم من مرور النصف الاول من شهر يوليو إلا أن راتب يونيو لم يُصرف بعد سواء للموظفين في القطاع المدني أو العسكري.

ويعيش المواطنون في المحافظات الجنوبية ظروفاَ بالغة السوء، في حين تزداد أرصدة مسؤولي حكومة بن مبارك ممن يتسلمون رواتبهم بالعملة الصعبة، ومعهم قيادات المجلس الانتقالي التي تفرض جبايات تقدر  بمليارات الريالات شهرياً دون مسوغ قانوني ويتحمل قيمتها المواطنون في المحصلة النهائية.

يُشار إلى أن “الثلج” يُعد ضمن الاحتياج اليومي للأسر في عدن، خلال فصل الصيف، ويكلف متوسط الاحتياج اليومي ما بين 500 ريال إلى 1500 ريال؛ نظراً لارتفاع درجة الحرارة وانقطاع خدمة الكهرباء لساعات طويلة.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com