جباري يدعو السعودية لتغيير سياستها العدائية تجاه اليمن

المشهد الجنوبي الأول _ عدن

في صورة تعكس استياء مسؤولي الشرعية من سياسة السعودية تجاه اليمن دعا نائب رئيس البرلمان اليمني، عبد العزيز جباري، المملكة العربية السعودية إلى احترام سيادة اليمن وقراره المستقل، مشددًا على أهمية السلام لمصلحة اليمن.

وفي تغريدة على موقع إكس، قال جباري: “إن الحروب لا تجلب إلا الخراب والدمار، ومصلحة بلادنا تكمن في السلام، وفي إقامة علاقة طيبة مع المحيط العربي وعلاقة استراتيجية ومميزة مع الجارة السعودية”.

وأضاف: “لتحقيق هذه العلاقة المميزة يجب على الأشقاء في المملكة تغيير سياستهم تجاه اليمن، واحترام السيادة اليمنية والقرار اليمني المستقل”.

وتشير تغريدة عبد العزيز جباري إلى تزايد الاستياء بين بعض القيادات اليمنية التابعة للتحالف السعودي من التدخل السعودي في شؤون اليمن الداخلية.

وجباري، الذي كان يعد من القيادات المتحالفة مع السعودية، يعكس في تصريحاته تحولا في المواقف، وهذا التحول ناجم عن الإحباط من السياسات السعودية المستمرة في اليمن والتي لم تؤدِ إلى الاستقرار المرجو.

ودعوته إلى تغيير السياسة السعودية تجاه اليمن واحترام السيادة اليمنية، تأتي في وقت تزداد فيه الدعوات المحلية والدولية لإنهاء الصراع في اليمن والبحث عن حلول سلمية.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com