الداعري يستفز الانتقالي ويوجه بايقاف يسران المقطري عن العمل وإحالته للتحقيق

المشهد الجنوبي الأول – عدن

 

أقرت اللجنة الأمنية العليا، بمدينة عدن،  الثلاثاء، إيقاف القيادي في الانتقالي يسران المقطري وإحالته للتحقيق على ذمة قضية اختطاف علي عشال الجعدني.

ووفق بيان لوكالة سبأ التابعة لحكومة بن مبارك، فإن اللجنة الأمنية العليا برئاسة وزير الدفاع محسن محمد الداعري، قررت ايقاف يسران المقطري عن العمل وإحالته للتحقيق.

وأضاف البيان، وتقرر اللجنة التعميم وضبط التالية اسماءهم وهم: ( سميح عيدروس النورجي – تمام محمد غالب حسن “البطة” – بكيل مختار محمد سعد – محمود عثمان سعيد الهندي).

وكانت شرطة عدن أكدت في بيان لها، الأربعاء الماضي، أنها توصلت إلى أول خطوط جريمة اختطاف “الجعدني” والتي تؤكد مسؤولية المدعو “سميح عيدورس النورجي”.

وأوضحت الشرطة في بيانها، أنها كانت قد ضبطت النورجي، وتم حينها الإفراج عنه بضمانة قائد مكافحة الإرهاب عدن يسران المقطري وبحضور وكيل المحافظة عبدالرؤوف السقاف”.

وأشارت مصادر متعددة إلى أنه تم عقب ذلك تهريب النورجي إلى خارج مدينة عدن، فيما هرب المقطري إلى دولة الإمارات العربية المتحدة الداعم الرئيسي لقوات  المجلس الانتقالي المسيطرة على عدن.

بدورها، وجهت وزارة الداخلية في حكومة بن مبارك تعميما إلى مدراء الشرطة والأمن في المحافظات والمنافذ والمطارات بضبط المتهمين في قضية اختطاف عشال.

وحددت مذكرة للوزارة كلا من سميح النورجي وتمام محمد وبكيل مختار ومحمود عثمان، متهمين في القضية اختطاف المقدم علي عشال الذي يشغل قائد كتيبة في الدفاع الجوي، وأشارت إلى أنهم ينوون السفر خارج البلاد

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com