داخلية بن مبارك تمنع سفر  قيادات الانتقالي على خلفية اختطاف المقدم “الجعدني”

المشهد الجنوبي الأول – عدن

 

أصدرت وزارة الداخلية في حكومة بن مبارك، الثلاثاء، تعميما بالبحث والتحري ومنع سفر عدد من المتهمين في قضية اختطاف المقدم علي عشال الجعدني، الذي تعرض للاختطاف من قبل نافذين في قوات الانتقالي بعدن.

ووفق برقية وزارة الداخلية، فإنه يعمم البحث والتحري ومنع سفر المتهم سميح عيدروس النورجي، والمتهمين بالمشاركة في قضية الاختطاف، تمام محمد غالب حسن، بكيل مختار محمد سعد، محمود عثمان سعيد الهندي.

ولفت التعميم إلى أن المتهمين ينوون السفر إلى خارج الوطن.

وكانت شرطة عدن أكدت في بيان لها، الأربعاء الماضي، أنها توصلت إلى أول خطوط جريمة اختطاف “الجعدني” والتي تؤكد مسؤولية المدعو “سميح عيدورس النورجي”.

وأوضحت الشرطة في بيانها، أنها كانت قد ضبطت النورجي، وتم حينها الإفراج عنه بضمانة قائد مكافحة الإرهاب عدن يسران المقطري وبحضور وكيل المحافظة عبدالرؤوف السقاف”.

وأشارت مصادر متعددة إلى أنه تم عقب ذلك تهريب النورجي إلى خارج مدينة عدن، فيما هرب المقطري إلى دولة الإمارات العربية المتحدة الداعم الرئيس لقوات المجلس الانتقالي المسيطرة على عدن.

والمقدم علي عشال الجعدني، قائد كتيبة في الدفاع الجوي، كان قد تعرّض للاختطاف في منتصف يونيو المنصرم على يد عناصر تابعة للمجلس الانتقالي في منطقة التقنية بعدن، واقتيد الى جهة مجهولة.

وشهدت الأيام الماضية تصعيدات متتالية لقبائل أبين عقب امهال الجهات المعنية أربعة أيام للكشف عن مصيرة.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com