زعيم أنصار الله يتوعد بإغلاق بنوك ومطارات وموانئ السعودية

المشهد الجنوبي الأول – متابعات خاصة

 

توعد زعيم حركة أنصار الله (الحوثيون)، عبدالملك الحوثي، اليوم الأحد، بإغلاق مطار الرياض واستهداف البنوك السعودية والموانئ السعودية ردا على التصعيد ضد البنوك في صنعاء ومطار صنعاء، الذي يأتي خدمة لإسرائيل، حسب وصفه.

وقال الحوثي في خطاب متلفز، إن “الأمريكي أرسل إلينا برسائل بأنه سيدفع النظام السعودي إلى خطوات عدوانية، وحصلت زيارات أمريكية للسعودية من أجل ذلك”.

وأضاف الحوثي أن “الضغط بنقل البنوك من صنعاء خطوة جنونية وغبية، ولا أحد في العالم يفكر بهذه الطريقة”، مبيناً أن “النظام السعودي أقدم على هذه الخطوة خدمة “لإسرائيل” وطاعة لأمريكا”.

وتابع: “على السعودي أن يدرك أنه لا يمكن السكوت على خطواته الرعناء الغبية وأن يكف عن مساره الخاطئ، وسنقابل كل شيء بمثله البنوك بالبنوك ومطار الرياض بمطار صنعاء والموانئ بالميناء”.

وأوضح الحوثي أنهم وجهوا “النصائح والتحذير عبر كل الوسطاء ليتراجع السعودي عن هذه الخطوة الحمقاء لكنه ما يزال يماطل”، مؤكداً أنه “بعد خطوة نقل البنوك اتجه السعودي إلى تعطيل مطار صنعاء وإيقاف الرحلات رغم محدوديتها وهامشها الضيق”.

وأكد الحوثي أن “الأمريكي يريد توريط السعودي في حرب شاملة أي العودة بالوضع معنا إلى ما كان عليه في ذروة التصعيد”، مشيراً إلى أنهم لن يقفوا “مكبلين مكتوفي الأيدي أمام خطواتهم الجنونية أو نتفرج على الشعب يتضور جوعا وينهار وضعه الاقتصادي

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com