استشهاد 16 مدني وإصابة 75 آخرين جراء استهداف الإحتلال لمخيم النصيرات بغزة

المشهد الجنوبي الأول – متابعات

 

 

أفاد المكتب الإعلامي الحكومي بغزة، ان  الاحتلال “الإسرائيلي” ارتكب المجزرة رقم 43 في مخيم النصيرات راح ضحيتها 16 شهيداً و75 إصابة من المدنيين

وقال في بيان صادر عنه، جيش الاحتلال “الإسرائيلي” ارتكب مجزرة جديدة في مخيم النصيرات (وسط قطاع غزة) في ساعات عصر  يوم السبت 6 يوليو 2024 حيث قصف مدرسة “الجاعوني” بالطائرات المقاتلة والتي يتواجد فيها قرابة 7,000 نازحٍ.

وأضاف راح ضحية هذه المجزرة الجديدة أكثر من 16 شهيداً، وأكثر من 75 إصابة من المدنيين، حيث وصل هؤلاء إلى مستشفيي شهداء الأقصى والعودة.

واكد ان هذه المجزرة هي المجزرة رقم 43 التي ارتكبها الاحتلال خلال حرب الإبادة الجماعية في مخيم النصيرات للاجئين الذي يقطنه حالياً أكثر من ربع مليون إنسان من أهالي المخيم والنازحين إليه.

واوضح البيان ان الاحتلال قصف منذ بدء حرب الإبادة أكثر من 17 مدرسة ومركزاً للنزوح والإيواء داخل مخيم النصيرات للاجئين.

موكدا انه لا يوجد في المحافظة الوسطى سوى مستشفيين اثنين فقط، والمستشفيين غير قادرين على تقديم الخدمة الصحية والطبية نتيجة الاكتظاظ الكبير والإصابات الكثيرة التي تصل إليهما على مدار الشهور الماضية.

ووفق البيان فان هناك تحديات كبيرة تواجه العمل الإنساني والصحي في مخيم النصيرات والمحافظة الوسطى نتيجة حرب الإبادة الجماعية.

وأدان البيان ارتكاب الاحتلال “الإسرائيلي” لهذه الجرائم والمجازر المتواصلة ضد المدنيين والأطفال والنساء، ونطالب كل دول العالم بإدانة هذه الجرائم والمجازر.

وحمل البيان الاحتلال “الإسرائيلي” والإدارة الأمريكية كامل المسؤولية عن استمرار جريمة الإبادة الجماعية ومواصلة ارتكاب المجازر ضد المدنيين في قطاع غزة.

وطالب بيان المكتب الحكومي بغزة، المجتمع الدولي وكل المنظمات الأممية والدولية إلى الضغط على الاحتلال لوقف جريمة الإبادة الجماعية ووقف شلال الدم المتدفق في قطاع غزة.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com