صنعاء تنهي الهيمنة الأمريكية…البحر الأحمر يخلو من حاملات الطائرات

المشهد الجنوبي الأول _ متابعات خاصة

أنهت صنعاء الهيمنة الأمريكية على البحر الأحمر بسلسلة عمليات عسكرية عبر الصواريخ البالستية والزوارق البحرية والطائرات المسيرة وتطوير متواصل لقدرتها العسكرية التي اجبرت القوات الأمريكية على سحب حاملات الطائرات التابعة لها من البحر الأحمر.

وبعد ضربات متكررة استهدفت حاملة الطائرات الأمريكية آيزنهاور غادرت البحر الأحمر ووصلت الى امريكا معفية من مهامها التي كانت تمارسها بحرا.

و في هذا الشان قالت قالت صحيفة انترناشونال انترست تعليقا على العمليات اليمنية التي تواصل استهداف القوات البحرية الأمريكية في البحرين الاحمر والعربي وكذا المتوسط والمحيط الهندي دعما لغزة , انتهى عصر حاملات الطائرات البحرية القوية.
الصواريخ والأسلحة التي تفوق سرعتها سرعة الصوت أصبحت هي القاعدة في الحرب الحديثة.

وبحسب الصحيفة فإن تكلفة حاملات الطائرات الباهظة يجعلها أهدافًا مغرية وتدميرها او الحاق اضرار جسيمة بها سيكلف أمريكيا مليارات الدولارات وستتدهور قدرات البحرية الأمريكية بشكل خطير.

وذكرت الصحيفة أثبت “الحوثيون” في أواخر عام 2023 أنهم قادرون على إبعاد البحرية الأمريكية بأكملها بما يمتلكونه من صواريخ .

وكشفت صحيفة انترناشونال انترست عن تردد البنتاغون في نشر السفن الحربية لوقف هجمات صنعاء أرسل إشارة إلى المنافسين مثل الصين بأنه لا يوجد ما يخشونه من أسطول حاملات الطائرات الذي كان مخيفًا في السابق.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com