دعوات متصاعدة لوقف انهيار العملة في عدن ومحافظات الجنوب

المشهد الجنوبي الأول _ متابعات خاصة

ضمن الأصوات المنادية بالتحرك العاجل لوقف الانهيار المتواصل للعملة في عدن و محافظات الجنوب أكد الناشط السياسي ناصر المخزم خطورة الانهيار المتواصل للعملة المحلية أمام العملات الأجنبية وانعكاساتها السلبية على الوضع الحالي والمواد الغذائية والاستهلاكية على وجه الخصوص.

و في منشور له على حائط صفحته بموقع “فيسبوك” قال ابمخزم إن العملة المحلية سجلت انهيار تاريخي أمام العملات الأجنبية حيث تجاوز الدولار 1830 ريال للدولار الواحد في تداولات اليوم الأربعاء، فيما تجاوز الريال السعودي 480 ريال”.

وأشار إلى أن “انهيار العملة المحلية جاء بعد قرارات البنك المركزي وكذا وصول دعم سعودي يقدر بأكثر من 300 مليون دولار، وهو مايؤكد فشل الحكومة والبنك المركزي في إيجاد حلول جذرية لمعالجة الانهيار المتواصل والسريع للعملة المحلية”.

وبيّن أن “انهيار العملة سيزيد كثيرًا من معاناة المواطن بالدرجة الأولى حيث سيؤدي إلى ارتفاع المواد الغذائية والاستهلاكية، وكذا ارتفاع الوقود الذي يتم استيراده بالعملة الأجنبية وبالتالي سيزيد عبء جديد على المواطن في المناطق الحكومية”.

واختتم منشوره بالقول: “المسؤولية تقع على الحكومة والبنك المركزي وعليهم التحرك الفوري لإنقاذ العملة ووضع حلول حقيقية لانقاذ الوضع الاقتصادي من التدهور والانهيار”.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com