القوى الجنوبية تدعو لوقف تسليم ميناء عدن للإمارات وتعتبرها الصفقة مُهددة للاقتصاد الوطني

المشهد الجنوبي الأول _ عدن

اكدت القوى الوطنية الجنوبية، إن تحركات نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي عيدروس الزُبيدي في سبيل إتمام صفقة تسليم ميناء عدن للإمارات، تحت مُسمى الشراكة والاستثمار، يكشف مدى اضطراب دولاب السلطة وخروج رموزها عن مهامهم الدستورية، وتحولهم إلى محامين عن شركات تجارية ووكالات ومصالح أجنبية على حساب المصالح اليمنية.
وقالت في بيان صادر عنها، توجيهات رئيس المجلس الانتقالي الموالي للإمارات عيدروس الزُبيدي بشأن صفقة تسليم ميناء عدن للإمارات، تؤكد ان الزبيدي يقف وراء تنفيذ المخططات الإماراتية الهادفة الى السيطرة على ثروات وموانئ اليمن.
وأوضحت القوى الوطنية الجنوبية، أنه تم فسخ عقد سابق مع دولة الإمارات كانت بموجبه تُدير ميناء عدن؛ على خلفية ما ألحقته بميناء عدن من أضرارٍ أفقدته مكانته الملاحية الدولية وعملت على تعطيل وظيفته لصالح موانئ أخرى في المنطقة.
وأكد البيان بطلان أي اتفاقات لا تحظى بالشرعية القانونية، ولا تمر عبر الهيئات التشريعية والجهات المخولة دستورياً، وكذا رفض تمرير مثل هذه الاتفاقات المشبوهة والماسة بالوطن اقتصادياً وسياسياً وسيادياً.
داعا البيان كافة القوى السياسية والاجتماعية والشعبية على امتداد الأرض اليمنية، للبدء في خطوات تصعيدية لإيقاف هذا العبث الذي يمس مستقبل الوطن وسيادته، ومستقبل أجياله القادمة.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com