العفو الدولية تدين اقتحام قوات الانتقالي لمقرات منظمات المجتمع المدني في عدن

المشهد الجنوبي الأول – متابعات خاصة

 

اتهمت منظمة العفو الدولية المجلس الانتقالي الموالي للإمارات بانتهاكات ضد النساء والأطفال والاستيلاء على مقرات منظمات المجتمع المدني بقوة السلاح في مدينة عدن.

وطالبت المنظمة في تقرير لها الانتقالي بالتراجع عن الاستيلاء غير القانوني على مركز اتحاد نساء اليمن بعدن الواقع في صيرة بتاريخ 26مايو الماضي وطرد 10 نساء وطفلين ممن لا يجدون المأوى باعتبار المقر منظمة مجتمع مدني.

وأكد التقرير الصادر الخميس الماضي أن مسلحي الانتقالي اقتحموا مقر اتحاد نساء اليمن في صيرة بقوة السلاح وقاموا بتغيير اقفال المدخل الرئيسي ودمروا كاميرات المراقبة ومنعوا طاقم الاتحاد من العمل والوصول الى المركز.

ودعا تقرير المنظمة، الانتقالي إلى احترام حرية تكوين الجمعيات أو الانضمام إليها، والسماح للعاملين في مركز اتحاد نساء اليمن بالعودة إلى وظائفهم من أجل ضمان سلامة المقيمات في مأوى النساء التابع للمركز، وتعزيز عمل منظمات المجتمع المدني التي تقدم خدمات الحماية.

وأشار التقرير إلى أن عناصر الانتقالي قام بطرد 10 نساء مقيمات وطفلين من مقر الاتحاد المأوى الوحيد لهن ويقدم خدمات أخرى للنساء، رغم توجيهات بضبط المقتحمين للمقر من قبل “رئيس نيابة الأموال العامة” واحالتهم إلى النيابة الا أنه لم يتم تنفيذ ذلك إلى الان.

يأتي ذلك بعد ان اقتحمت عناصر الانتقالي مقر نقابة الصحفيين اليمنيين في مديرية التواهي مطلع مارس 2023مـ وتحويلها إلى مقر لنقابة الصحفيين الموالين للانتقالي دون اتخاذ أي إجراءات تذكر.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com