بن مبارك يتهم الإنتقالي بالفساد والتسبب في انيهار الاقتصاد والوضع المعيشي في الجنوب

المشهد الجنوبي الأول _ متابعات خاصة

في ظل الاتهامات بين الإنتقالي و مسؤولي حكومة العليمي بالفساد وبعد تهديدات الانتقالي بسحب وزراءه من حكومة بن مبارك     اتهمت مصادر سياسية في حكومة بن مبارك، المجلس الانتقالي، بالفساد ونهب إيرادات الدولة في مناطق سيطرته والوقوف وراء انهيار الأوضاع ومعاناة المواطنين.

وقالت المصادر، إن الفساد الذي يمارسه الانتقالي جلب الدمار الشامل لكل المناطق الخاضعة لسيطرته، وأصبح الوضع في هذه المناطق يتطلب ضرورة قصوى لاتخاذ خطوات جديّة؛ لوقف فساد مجلس الانتقالي الموالي للإمارات، الامر الذي اعتبره مراقبون ان ذلك رسالة واضحة موجهه للمواطنين بانتفاضة شعبية على المجلس، بتزامن التصعيد الثوري لحركة الجياع.

وأضافت المصادر ان الانتقالي يمارس الفساد ويفرض الجبايات على التجار والمواطنين، حيث فرض مبلغ خمسين ألف ريال على كل حاوية تخرج من موانئ عدن، مؤكدة أن ما يرادات المجلس من موانئ عدن تبلغ مليار و650 مليون ريال يمني شهرياً، بمقدار 19 مليار و800 مليون ريال سنويا.

واوضحت المصادر ان إيرادات المجلس من ضريبة القات المدفوعة في منافذ عدن الشمالية والغربية، يتراوح بين 150 إلى 200 مليون ريال يومياً، بمتوسط أربعة مليار وخمسمائة مليون ريال شهرياً، بالإضافة الى ايراداته من الجبايات المفروضة على مصانع الأسمنت في محافظات عدن ولحج وأبين، حيث فرض المجلس مبلغ 100 ريال على كل كيس تنتجه المصانع، حيث يبلغ إجمالي ايرادات المليشيا من مصانع الأسمنت ربع مليار ريال شهرياً، ما يعادل ثلاثة مليارات ريال سنوياً.

وبحسب المصادر فأن الانتقالي يفرض جبايات اخرى الى جانب ما تم ذكره، تذهب جميعها الى حسابات قيادات المجلس الشخصية في حين يعاني أبناء المحافظات الجنوبية من انهيار تام للوضع المعيشي والخدمي.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com