واشنطن تعلن تعرض مدمرة أمريكية للقصف في البحر الأحمر

المشهد الجنوبي الأول _ متابعات

أعلنت القيادة المركزية الأميركية “سنتكوم”، صباح الأربعاء، أنّ حكومة صنعاء أطلقوا صاروخاً باليستياً على مدمرة أميركية في البحر الأحمر دون أن يصيبها، فيما جرى إسقاط مسيّرتين أطلقتهما الجماعة اليمنية.

وقالت “سنتكوم” إنّ الحوثيين أطلقوا، أمس الثلاثاء، “صاروخاً باليستياً قصير المدى من المناطق التي يسيطرون عليها في اليمن باتجاه المدمرة الأميركية (يو إس إس لابون) في البحر الأحمر”، واستدركت في بيان عبر منصة إكس، أنّ “الصاروخ لم يصب المدمرة، ولم يُبلغ عن وقوع إصابات أو أضرار”.

وكان المتحدث العسكري باسم جماعة الحوثيين اليمنية يحيى سريع قد أعلن، الثلاثاء، أنّ الجماعة استهدفت ما قالت إنها سفينة أميركية اسمها “بينوكيو” في البحر الأحمر.

وقال سريع في الكلمة التي بثها التلفزيون: “تؤكد القوات المسلحة اليمنية أن عملياتِها العسكريةَ سوفَ تتصاعد بعون الله تعالى خلال شهر رمضان، شهر الجهاد، نصرةً ودعماً وإسناداً للشعب الفلسطيني المظلوم ولإخواننا المجاهدين في قطاع غزة”.

و”تضامناً مع غزة” التي تتعرض منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول 2023 لحرب إسرائيلية مدمرة بدعم أميركي، يستهدف الحوثيون بصواريخ ومسيّرات سفن شحن مرتبطة بإسرائيل في البحر الأحمر وخليج عدن

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com