حكومة صنعاء تواصل وقوفها مع ابناء غزة وتستهدف سفينتان اسرائيليتان في البحر الأحمر

المشهد الجنوبي الأول _ خاص

تواصل حكومة صنعاء عملياتها المساندة لابناء مدينة غزة بمنع السفن الإسرائيلية من المرور من باب المندب حتى يتم ايقاف العدوان الإسرائيلي على غزة.

و بعد اسبوع تقريبا من احتجاز السفينة الإسرائيلية جلاكسي ليدر واقتيادها الى الحديدة استهدفت القوات البحرية التابعة لحكومة صنعاء اليوم الأحد سفينتان اسرائيليتان في المياة البحرية بالبحر الاحمر والعربي واصابتهم حسب مصادر اعلامية اسرائيلية..

وقال المتحدث العسكري باسم حكوم صنعاء العميد يحيى سريع بأن قوات البحرية : نفذتِ القواتُ البحريةُ في القواتِ المسلحةِ اليمنيةِ بعون الله تعالى صباحَ يومِنا هذا عمليةَ استهدافٍ لسفينتينِ إسرائيليتينِ في بابِ المندب وهما سفينة “يونِتي إكسبلورر” وسفينة ” نمبر ناين”، حيثُ تم استهدافُ السفينةِ الأولى بصاروخِ بحري  والسفينةِ الثانيةِ بطائرةٍ مسيرةٍ بحرية.

واكد سريع انه جاءتْ عمليةُ الاستهدافِ بعدَ رفضِ السفينتينِ الرسائلَ التحذيريةَ من القواتِ البحريةِ اليمنيةِ.

واضاف: إن القواتِ المسلحةَ اليمنيةَ مستمرةٌ في منعِ السفنِ الإسرائيليةِ من الملاحةِ في البحرينِ الأحمرِ والعربي حتى يتوقفَ العُدوانُ الإسرائيليُّ على إخوانِنا الصامدين في قطاعِ غزة.

وتجددُ القواتُ المسلحةُ اليمنيةُ تحذيرَها لكافةِ السُّفُنِ الإسرائيليةِ أوِ المرتبطةِ بإسرائيليين بِأنَّها سوفَ تصبحُ هدفاً مشروعاً في حالِ مخالفتِها لما جاءَ في هذا البيانِ والبياناتِ السابقةِ الصادرةِ عنِ القواتِ المسلحةِ اليمنية.

من جانبه قالت شركة الملاحة الإسرائيلية تسيم: غيرنا خطوط ملاحة سفننا بعد تعرض سفينتين لقصف بالمسيرات قبالة سواحل اليمن.

ويعد ذلك موقفا بطوليا ومشرفا لحكومة صنعاء مع ابناء غزة في الوقت الذي يلزم بعض حكام العرب الصمت فيما يعلن البعض الوقوف الكامل مع إسرائيل مثل دولة الإمارات.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com