مواطنون في عدن يشكون ارتفاع سعر الروتي ونقص حجمه المعتاد

المشهد الجنوبي الأول _ عدن

في ظل غياب الدولة ومؤسساتها في عدن وسيطرة العصابات السياسية يواصل التجار اللعب بأسعار المواد الغذائية وفرض الاسعار التي تناسبهم مع مراعاة الضرائب والجبايات التي تفرضها العصابات المسيطرة على عدن حيث شكا مواطنون من ارتفاع سعر الروتي وصغر حجمه وسط غياب الرقابة من سلطات الانتقالي الموالي للإمارات.

وقال المواطنون إن حجم الروتي صغير جدا وأن سعره لا يتناسب مع الحجم المعتاد والوزن المقرر مؤكدين انه بلغ سعر الحبة الروتي 40 ريالا بعد أن كان ب30 ريالا.

وأوضح المواطنون أن المخابز استغلت غياب دور الرقابة من الجهات المعنية ومن السلطة المحلية وأصبحوا يتلاعبون بأحجام وأوزن الروتي.

وطالب المواطنون السلطة المحلية والصناعة والتجارة في عدن بالنزول إلى الأفران وضبط المتلاعبين .

وكانت جمعية المخابز والأفران في  عدن أصدرت تعميما بشأن أعتماد سعر قرص الروتي بـ 40 ريالاً بدلاً من 30 ريالاً بشكل رسمي.
وفوجئ أبناء عدن بالإرتفاع المفاجئ للقرص الواحد رغم مخالفة الأفران للأوزان المحددة بـ (53 جرام).
ونشرت عدد من مواقع التواصل الاجتماعي نسخة من تعميم رسمي صادر من جمعية المخابز والأفران في محافظة عدن، إلى مدير أمن المحافظة عطفاً على قرار محافظ المحافظة بشأن تسعيرة ووزن الخبز والروتي الجديدة، المقدرة بـ 40 ريالاً للقرص الواحد وزن (53 جرام)، سبق أن تم صدوره في أواخر مارس الماضي، غير أن تنفيذه على أرض الواقع بدأ اليوم.

وأكد المواطنون أن سعر الحبة الروتي في بعض الأفران وصل إلي 50 ريال.

وتشهد عدن انهيار في الخدمات الأساسية في ظل انهيار العملة وعجز حكومة التحالف في حل الأزمات المتتالية التي أرهقت المواطن,  وبالتالي فإن المواطن ياحمل النتائج المأساوية والكارثية الناتجة عن فساذ حكومة معين وعدم قدرتها في إدارة الملف الإقتصادي.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com