قبائل وادي حضرموت تهدد الفصائل الإماراتية بإنتفاضة مسلحة خلال الفترة المقبلة

المشهد الجنوبي الأول – حضرموت

 

في خطوة اعتبرها مراقبين تهديد واضح للفصائل الاماراتية وبدء دخول قبائل المحافظة النفطية في معركة مفتوحة خلال الفترة المقبلة، أعلنت قبائل الحموم في مديرية وادي حضرموت اليوم الأربعاء عن جاهزيتها المسلحة واستعدادها لكافة الاحتمالات التصعيدية التي قد تقدم عليها فصائل الإمارات في المحافظة.

وقالت القبائل في بيان لها ، أن استهداف رئيس حلف قبائل حضرموت ـ رئيس مؤتمر حضرموت الجامع، الشيخ عمرو بن علي حبريش الذي يشغل وكيل أول المحافظة الموالي للسعودية هو استهداف لكافة أبناء القبيلة، عقب استدعائه من قبل النيابة الموالية للإمارات بتهمة تكدير الأمن العام والسلم الاجتماعي الأسبوع الماضي.

وأشار البيان الى أن سياسية القمع ومصادرة حق شباب حضرموت ومنعهم عقد اللقاء الشبابي مطلع نوفمبر الجاري في المكلا تقيد لحرية التعبير، مطالبا فصائل “النخبة الحضرمية” الموالية للإمارات إطلاق سراح الإعلامي المختطف بدر المشجري دون قيد أو شرط.

ودعا البيان مجلس القيادة والحكومة الى تحمل مسؤوليتهما في التخفيف من معاناة المواطنين ووطأة الأوضاع الاقتصادية القاسية، مطالبا قبائل وأبناء حضرموت الدفاع عن حضرموت أمام الأخطار المحدقة في هذا الظرف العصيب.

وبحسب البيان فان القبائل رفضت عملية التجنيد من خارج حضرموت تحت أي مبرر، مطالبة بتمكين أبناء حضرموت من إدارة شؤونهم الأمنية والعسكرية وطرد فصائل  النخبة الحضرمية الموالية للإمارات.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com